دار معوّض للمجوهرات تحتفل بعيدها الـ 125 في لبنان

تميّزت عطلة نهاية الأسبوع الماضي باحتفال ضخم وفاخر لدار معوّض وذلك بمناسبة مرور 125 عاماً منذ انطلاق الدار ذو الإرث العائلي الأسطوري والناجح، فكما عودناك، تنقل لك ياسمينة آخر الأخبار الممتعة والحصرية من مختلف أنحاء العالم، وها هي تشاركك تفاصيل احتفالات الدار في برمانا في لبنان بحضور عدد من المشاهير وأهل الصحافة والمدونات اللامعات.

ias

وسط مناظر لبنان الخلابة على جبل برمانا، امتلأ البرنامج بعدد من الفعاليات الراقية، بداءاً بعشاء خاص مع عائلة معوّض، وانتهاءاً باحتفالٍ ضخم انتظره الكثيرون بفارغ الصبر، حيث اطّلعنا على تفاصيل ملهمة عن تاريخ دار معوّض العريق. إليك تفاصيل البرنامج الذي استضافه فندق الغراند هيلز برمانا، الذي احتفل أيضاً بمناسبة إعادة افتتاحة بحلة جديدة مليئة بالفن والديكور والقطع النادرة!

احتفال دار معوّض للمجوهرات الفاخرة بمناسبة مرور 125 عاماً منذ الإنطلاق
احتفال دار معوّض للمجوهرات الفاخرة بمناسبة مرور 125 عاماً منذ الإنطلاق

عشاء حصري في قصر معوّض:

بدأ برنامج الحفل باستقبال راقٍ في قصر دار معوّض من قبل عائلة معوّض شخصياً، وترأسهم الأب السيد روبير معوّض، والسيدة ليلى معوّض وأبناؤهما الثلاثة فريد وألين وباسكال، الذين هم الآن الجيل الرابع في إدارة شؤون الدار. كانت أمسيَةً مميّزة رحبت من خلالها العائلة بالمدعوين من أهل الصحافة والمشاهير لمشاركتهم فعاليات هذا الاحتفال المتألق، ومن بين الحاضرين الفنان راغب علامة، والمذيع وسام بريدي، والمذيع صبحي عطري، ولينا سمّان، ومدونة التجميل مريم رود، وشرين متولّي، والمصمم السعودي حاتم العقيل، وصديقة كيم كارداشيان كارلا ديباولو، وMr Moudz وعدد من أصدقاء العائلة والدار.
بدأ حفل العشاء بساعة ترحيبية داخل القصر، وانتقل الحشد إلى الخارج على شرفة بركة السباحة المطلّة على الفندق، وقام أحد الإخوة، فريد، بالترحيب بكلمة جميلة عبّر من خلالها عن امتنان الدار لتواجد الحضور بالاضافة الى نبذة قصيرة عن محتويات البرنامج الممتعة، واكتمل العشاء ببوفيه فاخر.

كانت ألحان الحفل من قبل DJ Rush المحترف والذي قدم خصيصاً من ميكونوس ليحيي هذه الاحتفالات، والجدير ذكره أن هذا القصر أو الجناح الملكي يعتبر الجناح الأكبر من بين جميع فنادق العالم!

حفل عشاء مرور 125 عاماً على انطلاق دار معوّض الفاخرة:
حان موعد الأمسيَة التي انتظرها الجميع، والتي كان موقعها استراتيجياً على تلة برمانا، فمع الاحتفال بعيد الدار الـ 125 كانت هذه الأمسيّة أيضاً خطوة كبيرة بمناسبة إعادة إفتتاح فندق الغراند هيلز برمانا بعد التجديد. كان البرنامج ممّيزاً، بدأ بالسجادة الحمراء حيث حظي ضيوف الحفل بالتقاط الصور مع عائلة معوّض، وتلاه كوكتيل في الباحة الخارجيّة من الفندق، أما الحضور فضم مجموعة واسعة من كبار الشخصيات المحليّة والعالميّة منهم ما ذكرناه سابقاً بالإضافة إلى ملكة جمال أمريكا أوليفيا كلبو، وملكة جمال لبنان وأختها التوأم وغيرهن الكثير.

دار معوّض تحتفل مرور 125 عاماً من الإبداع والنجاح والتألق!
دار معوّض تحتفل مرور 125 عاماً من الإبداع والنجاح والتألق!

وقد ارتدت مجموعة من عارضات الأزياء فساتين بيضاء وعرضن قطع المجوهرات الفاخرة, فكان الماس يشع ويتلألأ في كل زاوية. ومن ضمن برنامج الحفل، قام المقدّم وسام بريدي بإلقاء كلمة ترحيبية وترك المنصّة لشركاء العلامة الذين تحدثوا عن هذه الدار العريقة بداءاً من نشأتها عام 1890 ولغاية الآن تلاها عرض تصويري ثلاثي الأبعاد. أما الحدث الحصري الذي تلاه، فقد ضم عرض أزياء لثلاثين تصميماً من المجوهرات الفاخرة التي تبيّن مدى احترافية العلامة وإبداعها. ولنهاية تذكارية؛ ظهر المغني الكندي المحبوب "غارو" على منصة المسرح وقدم عرضاً غنائياً رائعاً صدت ألحانه في مختلف أرجاء المكان.

ما بين الفساتين الفاخرة والمجوهرات المتألّقة التي تزيّنت بها النساء الحاضرات، كانت السيدة ليلى معوّض من أكثرهن تألقاً فقد ارتدت طقماً فاخراً مرصّعاً بالماس بأحجامه المختلفة من تصاميم دار معوّض الذي تحمله وتحييه مع عائلتها بأسس عائلية وطيدة وقوّية تترجم معنى العمل التعاوني والأسس العالية. فتعبّر المجوهرات أيضاً عن الرقي والجمال اللذين يبرزان صفاتها هي والدار، فصمّمت مجموعة خصيصاً باسمها مستوحاة من جمالها وشخصيتها، باسم مجموعة مجوهرات ليلى.

المغني الشهير
المغني الشهير “غارو” يحيي الحفل الفاخر في فندق غراند هيلز برمانا

دار معوضّ للمجوهرات:

من أصول لبنانية، تعرفنا من خلال الحفل على دار معوّض العريق بلون جديد وعمق آخر، فما بين الإبداع والتصميم والماس الفاخر، يعتبر دار معوّض للمجوهرات إحدى أبرز دور الماس والمجوهرات عالمياً مع أربعِ قياسات في موسوعة غينيس العالميّة، أحدثها كانت عندما نالت قلادة الماس الاستثنائية L’Incomparable تصنيف الموسوعة كأغلى قلادة في العالم، بسعر 55 مليون دولار، وتحوي أكبر الماسة لا تتخللها شوائب داخلية في العالم، وهي الماسة الاستثنائية بوزن 407.48 قيراطاً، وأيضاً نالت الدار تصنيف الموسوعة عن حقيبة اليد المرصعة بالمجوهرات "ألف ليلة وليلة"، والتي تعدّ أغلى حقيبة يد في العالم، حيث يبلغ ثمنها 3.8 مليون دولار، وفي العام 2003، حصلت الدار على لقب آخر عن Sexy Fantasy Bra the Very وهي أغلى حمالة صدر في العالم، بسعر 11 مليون دولار، وفي عام 1990، كان الرقم القياسي عن the Mouawad Splendor والتي كانت آنذاك، أغلى قطعة الماس مفردة بشكل حبة الكمثرى بسعر 12.8 مليون دولار.

تمتلك دار معوّض للمجوهرات خبرة واسعة في تصميم وتصنيع وبيع مجموعتها الخاصة من المجوهرات، التي تتنوع بين المجوهرات الخفيفة والفاخرة إلى التحف الفنية الرائعة، كما تعرف أيضاً بمجموعة Love M الأيقونيّة للعلامة، والساعات الأنيقة، فتصاميمها فاخرة وقصة هذه الدار وهذه العائلة ملهمة جداً لكل من يهتم بعالم الإبداع والمجوهرات والنجاح أيضاً. اتسمت الاحتفالات بأجواء من الرقي والفخامة والتألق قدّمه فندق جراند هيلز الذي سيستضيف قريباً معرضاً جديداً لمعوّض.

إقرأي المزيد:
دار معوّض للمجوهرات يطلق مجموعة تصاميم ليلى الفاخرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية