مدة شفاء التواء الكاحل وكيفية علاجه

مدة شفاء التواء الكاحل

سنكشف لك اليوم عن مدة شفاء التواء الكاحل والطريقة المناسبة لعلاجه سريعًا واستعادة نشاطك وحيويتك في أسرع وقت ممكن، علمًا أنه يمكنك التعرف على أسباب ألم الرجلين وعدم القدرة على المشي.

ias

تعتبر إصابات التواء الكاحل من الإصابات الشائعة خصوصًا في حال كنت ممن يمارسوم الرياضة بانتظام، ويمكن أن يكون له تأثير كبير على جودة الحياة والقدرة على القيام بالنشاطات اليومية.

مدة الشفاء

تحتلف مدة شفاء التواء الكاحل بناءً على خطورة الإصابة والعوامل الشخصية المحيطة بك. وبحسب الإرشادات الطبية، فإن معظم حالات الإلتواء تتطلب بين 6 إلى 8 أسابيع للتعافي التام. لكن في بعض لحالات يمكن أن تستغرق الإصابات الأكثر شدة وقتًا أطول للشفاء. واكتشفي أيضًا أسباب ألم الفخذ وقت الدورة.

علاج التواء الكاحل

نصائح للشفاء سريعًا

يمكنك أن تلتزمي بهذه المجموعة من النصائح السهلة والبسيطة التي تساعدك على تسريع عملية شفاء التواء الكاحل، وهي التالية:

  • الحصول على الراحة: يجب أن تحدّي من الحركة للقدم المصابة للتخفيف من الألم والتورم ولتسريع عملية الشفاء، وننصحك بتطبيق الثلج على الكاحل لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة كل ساعة للحدّ من انتفاخها وتخفيف الألم.
  • تثبيت الكاحل: استخدمي شرائط تثبيت الكاحل أو الأحذية الخاصة التي تساعد على تقوية الكاحل والحدّ من الحركة الزائدة التي قد تزيد من خطر تكرار التواء.
  • تمارين العلاج الطبيعي: يجب أن تحرصي على تقوية العضلات المحيطة بالكاحل من خلال تمارين العلاج الطبيعي التي تقلل من خطر حدوث التواء في المستقبل.
  • الأدوية: يمكنك الحصول على أدوية مضادة للإلتهابات التي تساعد على تخفيف الألم والتورم.
  • العودة التدريجية إلى النشاط: يجب أن تتجنبي العودة إلى النشاط الرياضي أو الأنشطة الشاقة، قبل أن يستعيد الكاحل قوته وثباته بالكامل لتجنب تكرار الإصابة.
  • العلاج الطبيغي: في حالات الإصابات الشديدة أو المعقدة، قد يكون العلاج الجراحي ضروريًا، ويتم تحديد ذلك من خلال الطبيب المعالج.

مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من علاج مشكلة التواء الكاحل سريعًا، واطلعي أيضًا على أسباب الم كعب الرجل اليسرى وطريقة العلاج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية