خلاف كبير بين فريق عمل مسلسل "النار بالنار"

خلاف كبير بين فريق عمل مسلسل "النار بالنار"

من الحساب الرسمي لكاريس بشار عبر انستغرام

للأسف، حصل خلاف كبير بين فريق عمل مسلسل “النار بالنار” الذي يعرض ضمن درامان رمضان 2023 والذي لاقى نجاحاً جماهيريا هائلاً وتفاعلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ias

فقد شنّ مؤلف العمل رامي كوسا هجوماً على صنّاع مسلسل “النار بالنار”، علماً أنه ساهم في كتابة ثلثيه قبل انسحابه واستكمال العمل من دونه. يذكر أن مشهد نزع الحجاب في “النار بالنار” أثار غضب الجمهور

اتهامات بالتلاعب بالاحداث

وفي هذا السياق، اعتبر كوسا أن المسلسل تعرض للتلاعب على مستوى الأحداث الأخيرة، مؤكداً أن هجومه الجديد ليس الأول، بل سبق له أن هاجم أحد المشاهد التي تم التلاعب بها قبلا.

فقد نشر صورة له وعلّق عليها قائلاً: “صدقاً، ما مرق ساعة إلا وتمنّيت فيها النجاح لمسلسل “النار بالنار”، على الرغم من كل شي صار، في فريق غالبيته اشتغل بإيمان، في ناس عطوا من قلبهن وما قصّروا لا بجهد ولا بمعرفة ولا بخبرة بس غالبية التعليقات يلي عم أقراها مؤخراً، أثبتتلي شغلتين تنتين أنه الجمهور بغاية الذكاء وتكريس مفهوم “الجمهور عايز كده” هو حجّة الضعفاء وتجّار الفن يلي كل همهن يقدّموا مادة بياعة بغض النظر عن قيمتها ومضمونها”.

وأضاف: “أنا، وعلى طول أشهر من الحرب دافعت عن حقّ الكاتب بألا يتم التعدّي على نصّه، وكان معي حق. كتار حاولوا يقنعوني أنّي غلط، وأنّي عم زيدها، بس اللي عم يصير بالكم يوم يلي مضو، ويلي رح يصير لقدام، أثبت ورح يرجع يثبت أنّه كان معي حق”. اشارة إلى أن “النار بالنار” يعتبر من مسلسلات رمضان 2023 التي تضمنت مشاهد جريئة أثارت حفيظة الجمهور

الفوضى

وأوضح: “الجمهور، الذكي جداً جداً، واللماح جداً جداً، قدر يتنبّه لترهّل العمل، وقدر يتنبّه لاختلاف مستوى وبنية الحلقات من بعد الحلقات 18 \ 20 أسئلة كتيرة جداً عم تنطرح عن غياب المبررات المنطقية للأفعال وسلوكيات الشخصيات، أسئلة كتيرة عم تنطرح عن شخصيات بتظهر فجأة وبتختفي فجأة، أسئلة كتيرة عم تنطرح عن ألغاز مجانية انكبّت بالعمل. أسئلة كتيرة عم تنطرح عن أغلاط راكور نصيّة سببها غياب الضابط وتفلّت الضبط بصورة تامة”.

وأكد رامي أنه تم التلاعب بقصته قائلاً: “والحقيقة إنه هي الفوضى على مستوى النصّ، حدثت لأنّي انسحبت انسحاباً كلياً ووقّفت كتابة بالتلت الأخير من العمل تقريباً،وهاد الشي حكاه مخرج العمل بلسانه بلقاء تلفزيوني مضى، والباقي من جهدي هو القصة، وحتّى القصة تم التعدي عليها، وبعض المشاهد من النسخة القديمة يلي عم يتم إقحامها هون وهون بدون أي ترابط مع ما مضى وما هو آت”.

وقال: “بالآخر ما حدا بقول عن زيته عكر، بس اللي بقدر قولو، بكامل اليقين، أنّه حتّى الحلقات العشرين الأوائل، قبل تطوير النص الأدبي من قبل المخرج، كانوا أكثر تماسكاً بأشواط من اللي شفتوهن عالشاشة. شكراً لأنّه حساسيتكن بالمشاهدة أكدتلي، بعد عناء وتعب ومعارك مستنزفة نفسياً وجسدياً وروحياً، أنّي كنت على حقّ وشكراً لأنه غالبيتكن انتبهوا لاختلاف النفس والصنعة بصورة واضحة وجلية بين أوّل تلتين من العمل وبين آخر تلت”.

وختم قائلاً: “هي الثقة، وإن كانت غير مقصودة وغير موجهة، حقها كتير، وبوعدكن بالأفضل إذا الله عطانا الصحة والقوة”.

ومما لا شك فيه أن مسلسل “النار بالنار” يعتبر من أبرز مسلسلات رمضان 2023 على MBC

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية