مصممو أزياء ومجوهرات يطلقون تصاميم يعود ريعها لمساندة بيروت

مصممو ازياء ومجوهرات يطلقون تصاميم يعود ريعها لمساندة بيروت

أطلق مصممو ازياء ومجوهرات تصاميم يعود ريعها لمساندة بيروت، بعد الكارثة الكبيرة التي حلّت بها إثر انفجار المرفأ فيها، الذي أدى إلى سقوط مئات الضحايا وآلاف الجرحى وعشرات المفقودين وتدمّر المنازل والبنى التحتية. كذلك، الكثير من دور الأزياء تدمّرت بسبب انفجار بيروت، وبعض من المشاهير أصيبوا بجروح وتضررت منازلهم بسببه.

ias

بسبب هذه الكارثة الكبيرة، بادر بعض مصممي الأزياء والمجوهرات إلى ابتكار تصاميم يعود ريع أرباحها إلى مساندة بيروت، وهي خطوة لاقت نجاحًا كبيرًا من اللبنانيين ومواطنين من مختلف أنحاء العالم على حدّ سواء. فإضافة إلى كونها تصاميم رائعة، أنت تبادرين إلى المساعدة من خلال شرائها. 

علامة مجوهرات إيطالية أول من بادر

علامة المجوهرات الإيطالية الفاخرة Repossi هي أول من بادر القيام بهذه الخطوة، إذ كشفت بعد يوم من الانفجار عن خاتم Berbere Chromatic، مؤكّدة أنها ستتبرع بكلّ الأرباح الناتجة عن مبيعاته إلى الصليب الأحمر اللبناني. الخاتم مميز بتصميمه الذي يجعل الآخرين يعتقدون أنك ترتدين 3 خواتم متطابقة في إصبعكِ، وهو يتّسم بلونه الأحمر الذي يذكرنا العلم اللبناني.

المصممة ديما عيّاد بادرت بدورها

المصممة اللبنانية ديما عياد هي ممّن سارعوا لمساندة بيروت، فقرّرت التبرع بالأرباح الناتجة عن مبيعات تصاميم تيشيرت مزيّنة بجملة "أنت.. كما أنت" أو "you… as is" للصليب الأحمر اللبناني ولجمعية بيت البركة. هي تصاميم رائعة تناسب الجنسين من مختلف الاعمار، وتتيح للجميع التميز بإطلالة عصرية رائعة.

المتجر الإماراتي Amongest Few

أطلق المتجر الإماراتي Amongest Few إصدارات محدودة ن تصاممي تيشيرت تتزين بالأرزة اللبنانية، والتي سيعود ريع أرباحها إلى دعم جمعيات لبنانية لمساندة المتضررين جراء افجار بيروت، وهي الصليب الأحمر اللبناني، جمعية Impact Lebanon وجمعية Offre Joie.

متجر Alsofreedom

متجر Alsofreedom هو أيضًا ممن بادر إلى تخصيص أرباح المبيعات لمساندة بيروت، فقد خصّص بعضًا من تصاميمه لهذه الغاية، إذ قرر التبرع بكلّ الأرباح الناتجة عن بيعها لإعادة إعمار بيروت ومساعدة التضررين، وناشد أيضًا متابعيه التبرّع ولو بمبلغ بسيط عبر هذا الرابط، مع التأكيد أنّ كل المساعدات سيقدّمها المتجر للصليب الأحمر اللبناني ولجمعية Impact Lebanon.

متجر Amina's Closet

أمينة منصور، صاحبة متجر Amina’s Closet عبّرت أيضًا عن كامل حزنها لما حلّ بلبنان إثر الانفجار، وقرّرت التبرّع بنسبة 20% من الأرباح الناتجة عن مبيعاتها للشهر الحاليّ، لمساندة دولتها الحبيبة لبنان.

متجر Talar Nina

في خطوة لدعم بيروت، صمّم متجر Talar Nina حقائب يعود ريع مبيعاتها لدعم بيروت، وهي تتوافر بتصاميم مختلفة ورائعة، تتزين برسومات تذكّرنا بالتراث اللبناني، مثل العملات اللبنانية القديمة، والشواطء اللبنانية، والفاكهة التي تشتهر الدولة بزراعتها. 

Homegrown Market

تجمع منصة HomeGrown Market بين إبداعات مواهب كثيرة من الدول العربية، ولذا، خصّصت أرباح مبيعات بعض التصاميم لمساعدة المتأثرين جراء انفجار مرفأ بيروت.

الجدير ذكره، أنّ انفجار المرفأ في العاصمة اللبنانية دفع بدول عربيّة عدّة إلى التضامن مع بيروت، خصوصًا وأنه تسبب بأضرار مادية جسيمة، وبوقوع حوالي 200 قتيل، وأكثر من 7000 جريح، ومفقودين ما زال البحث عنهم جارٍ حتّى الآن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية