مصمم الأزياء تركي جادالله يطلق مجموعة ربيع وصيف 2013 من جدّة

يتعاون دار أزياء OT KUTYR مع تلاميذ مدرسة تعليم تصميم الأزياء دار الحكمة.

ias

أطلق مؤخراً مصمم الأزياء تركي جاداللهمجموعة ربيع وصيف 2013 للأزياء الراقية في دار أزياء OT KUTYR الخاص به في جدّة حيث احتفل حشد من الزبائن والمصممين واصحاب المدونات الاجتماعية والصحافيين وتلاميذ تصميم الأزياء في دار الحكمة بجاح المجموعة المتميّزة بالتصاميم الراقية والأنيقة، وهي علامة ميّزت مجموعات المصمم.

وبحسب رأي مي أحمد، وهي إحدى المشاركات في العرض التي تهتم في الموضة "إنها فساتين راقية لحفلات الكوكتيل". وقد استمتع الحضور وتلذذوا بطعم الحلويات التي قدّمت من Cake Boutique وبمشروب يعرف باسم Manuel Gold يحتوي على أثار من الذهب في داخله!

وفي تمام الساعة التاسعة مساءً، أزيحت الستارة بينما كانت تعزف Vinyl Mode موسيقى مميزة مما جذب الإنتباه إلى 12 عارضة أزياء وقفن على منصات العرض اللواتي وضعن بشكل متناسق من الجانبين الأيمن والأيسر من الغرفة، وكن العارضات يرتدين أزياء المصمم جادالله المستوحاة من الغابات وحرارة الصيف والمرتكزة على الأقمشة المطبّعة بنقشة الفهد وكل الألوان المشتقة من الأخضر وألوان الذهب والأبيض التي لا يمكن الإستغناء عنهم. وكانت القصات متوازية مع القماش المستخدم، وقال جادالله "أحببت استخدام قماش الفهد وإضافة لمستي الخاصة إليه وبعض الألوان الأخرى كالأبيض مثلاً".

وبعد نصف ساعة، تحوّلت العارضات إلى زهور واستوحى جادالله مجموعته لربيع وصيف 2013 من مجموعة متناسقة من الأزهار التي استخدمها في قصاته ولكن ليس مباشرةً في التصاميم. وقال "برأيي، إن المرأة هي زهرة من موسم الربيع لذلك عمدت إلى إلى تحويل كل امرأة ترتدي الفستان إلى زهرة وهذا واضح في القصات الفريدة التي ابتكرتها للتعبير عن ذلك".

وقد أذهلت الألوان الجمهور الحاضر وخصوصاً اللون الأزرق الفاتح الذي كان متناسقاً مع الأفكار والتصاميم والقصات. إنتصر جادالله باختياره لهذا اللون كما تلقى مديحاً على خياراته من قبل الحاضرين.

كما ساهمت مجموعة من تلامذة دار الحكمة مع دار أزياء Ot Kutyr في تنظيم الحفل المقام. وقال جادالله "كنت متحمساً جداً للتعامل مع تلامذة تصميم الأزياء في دار الحكمة، فهذا القسم قوي جداً وكنت مسروراً لوجود بنات سعوديات موهوبات في مجال الأزياء ويسعين لتنمية مواهبهن من خلال الدراسة. فهن يتمتعن بالقدرات العملية التي تتماشى مع كل ما يتعلق بالتصميم، إما من حيث التخطيط أو الرسم أو التصميم أو الخياطة. لذلك أردتهن أن يشاركن اليوم في هذا الحفل، لأنها فرصة مهمة لهن لعيش الحلم الذي يردن تحقيقه يوماً ما. ولكننا لن نتوقف هنا، سيكون هناك مشاركات أخرى بين دار أزياء Ot Kutyr وقسم تصميم الأزياء في دار الحكمة". وتجدر الإشارة إلى ان بعض تلاميذ تصميم الأزياء قمن بوضع الأكسسوارات الملفتة من مجموعة مجوهرات محلات DADU.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم عرض مجموعة تركي جادالله الأخيرة في فرنسا في قلعة أثرية في منطقة سافوا.

المصدر:

Shoes & Drama

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية