معرض الهجرة في إثراء يستعرض نُسخة من حذاء النبي محمد

معرض الهجرة في "إثراء" يستعرض نُسخة من حذاء النبي محمد

مصدر الصورة: حساب Ithra@

لاقت صورة نُسخة حذاء النبي محمد في معرض الهجرة في مركز الملك عبد العزيز الثقافي “إثراء” رواجًا واسعًا على مواقع التواصل.

ias

أنطلق معرض الهجرة في “إثراء” في مطلع السنة الهجرية الجديدة، وبتدشين من أمير منطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، وبحضور من المسؤولين والباحثين في مجالات الفن والتاريخ الإسلامي من مُختلف دول العالم، وبحديثنا عن مركز “إثراء” تذكري العروض والفعاليات المتنوعة احتفالًا باليوم الوطني السعودي.

نبذة عن الحذاء وتاريخه

تعود نسخة حذاء الرول إلى القرن الـ13 الميلادي، وفقًا لرواية عالم الحديث المغربي ابن عساكر، حيث صُنع الحذاء على أيدي حرفيين من الأندلس، ويُعتبر معرض “الهجرة” مشروع متكامل يُقدم مجموعة من القطع والمقتنيات الأثرية، متضمنًا 14 محطة تفاعلية، تم تصميمها بإشراف عدد من الخبراء المحليين والعالميين، كما يتم خلال المعرض عرض فيلم وثائقي يروي قصة هجرة النبي.

بهدف تسليط الضوء على هجرة النبي محمد من مكة إلى المدينة، يستمر المعرض لمدة 9 أشهر متنقًلا بين عدد من مدن المملكة، وقد استغرق الإعداد للمعرض مدة ثلاث سنوات، وبالاستعانة بأكثر من 70 باحثًا وفنانًا، ليخرج للعيان بمستوى ينافس المعارض العالمية.

في الختام، الق نظرة على مؤلفات لكاتبات سعوديات تُضيئ معرض الكتاب الدولي في الرياض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية