معلومات لم نكن نعلم بها عن الفقرات الغنائية التي رافقت حفل Joy Awards 2024

الفقرات الغنائية التي رافقت حفل Joy Awards 2024

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لطارق سكيكر tarek_skaikar@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن معلومات لم نكن نعلم بها على الإطلاق، تتعلّق بالفقرات الغنائية الساحرة التي رافقت حفل Joy Awards 2024 المقام في الرياض، والتي يمكن إدراجها ضمن أبرز المواقف المثيرة للانتباه والجدل في الحفل.

ias

للعام الثالث على التوالي، وضع الموزّع والمؤلّف الموسيقي جان ماري رياشي بصمته الابداعية على الحفل، ضمن فعاليات موسم الرياض، تحت رعاية هيئة الترفيه برئاسة معالي المستشار تركي آل الشيخ، فما المعلومات الأخرى التي لم نعلم بها؟

لأول مرة عربيًا..موسيقى الحفل كانت Live


عمل الموزّع والمؤلّف الموسيقي جان ماري رياشي على الإنتاج الموسيقي والموسيقى التصويرية لحفل Joy Awards 2024.

وتعتبر المّرة الثالثة على التوالي التي ينفذها رياشي ويبهر الحضور بموسيقى مميزة ترتقي الى مستوى هذا الحدث.

كان لافتاً حضور عدد كبير من الموسيقيين العرب والعالميين، واللافت، أن الموسيقى عُزفت بشكٍل مباشر خلال معظم فقرات الحفل المباشر أيضًا، وهو بحد ذاته حدث فريد لم يشهده أي حفل في المنطقة العربية. وقد يهمكِ الإطلاع على قائمة النجوم الفائزين بجوائز صُناع الترفيه Joy Awards 2024 في الرياض.

مشاركة أكثر من 100 موسيقي من حول العالم

ضمّ الحفل فقرات غنائية متنوعة لفنانين عدة، عبر وجود أوركسترا توزعت مكانيًا على ثلاثة أجزاء في المسرح بشكل مختلف هذه المرة لطبيعة الحفل التكريمي ولضرورات لوجستية، فضمت أكثر من مئة موسيقي من حول العالم، لتحضر أوركسترا بودابست الشهيرة من هنغاريا، إلى جانب الأوركسترا الشرقية التي ضمت عازفين من سوريا ومصر والعراق و لبنان، لتقدمان معًا مزيجًا موسيقيًا لامعًا جمع بين الشرقي والغربي.

كما تمّت الإستعانة بالمايسترو طاريق سكيكر، الذي حضر هذا الحفل بتكنيك خاص في القيادة الموسيقية، وذلك عبر القيادة من خلف المسرح عبر كاميرات ومونيتورات مجهزة تربطه بكل أعضاء الأوركسترا طوال مدة الحفل.

وهي طريقة صعبة في التنفيذ والتواصل لكنها نجحت في النهاية ليعبّر عن مدى سعادته بالحفل بما حمله من تنوع موسيقي وأداء حي متقن للنجوم العرب والعالميين، بما فيهم المطربة نجاة الصغيرة التي رافقت صوتها الموسيقى بشكل مباشر ليضيف على صوتها المسجل متعة إضافية. ختامًا، قد يهمك الإطلاع على نانسي عجرم وزينة مكي تكرران إطلالات سيرين عبد النور في Joy Awards 2024 فمن بدت الأجمل؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية