معنى اسم خيال

معنى اسم خيال

معنى اسم خيال

ما هو معنى اسم خيال؟ اسم عربي شائع للغاية يحمل في طياته معاني جميلة وعميقة تدل على الكثير من المعاني والابعاد.

ias

اسم خيال هو اسم ذكر من أصل عربي يعني الطيف والخيال، وهو من يركب الخيل باحترافية. ويتسم صاحب الاسم بحبه للسفر والترحال، ومواجهة العقوبات بذكاء. واكتشفي طريقة تفسير معنى اسم ضي وصفاتها

معنى الاسم

هو اسم عربي ذو معنى مميز، فيعني من يركب الخيل ويستطيع ممارسة ركوب الخيل باحترافية. كما أن خيال بدون شدّة هو الطيف أو الظل الذي يرافق الإنسان أو أي شيء. وندعوك للاطلاع أيضًا على معنى اسم غيم.

غرفة ملابس صغيرة
مصدر الصورة موقع Freepik

خيال ولد واثق من نفسه كثيراً شخص مرح ويحب الهزار، وهو ولد يحب السفر كثيراً. شخص متسامح وقادر على نسيان الماضي.

ومن أسماء الدلع من اسم خيال: خوخة، خوخو.

إحدى قوى العقل التي يُتخيّل بها الأشياء أثناء غيابها، قوّة باطنيّة قادرة على الخلق والابتكار نتصوّر الأشياء ونتمثّلها “ما حدث يفوق الخيال- سعى وراء الخيال” ، بنى في خياله قصورًا : عاش على الأوهام، شطَط الخيال”

كما يعني طيف، ما تراه في الماء والمرآة والضوء، صورة الظلّ “رأي خياله من بعيد- رأى خيال الأشجار في ماء النهر” ، مَرَّ كالخيال : كان عابرًا سريع الزوال، يخاف من خياله : يفزع كثيرًا، شديد الخوف حتَّى من نفسِه.

كما أن الخيَّال الماهر يُتقن ترويض جواده- فرقة الخيَّالة: إحدى فِرق الشُّرطة، خيّال في الجيش : جندي مُدرَّب يحارب على ظهر الخيل”.

 كما أن الخيال هو الشَّخْص والطيف وَمَا تشبه لَك فِي الْيَقَظَة والمنام من صُورَة وَصُورَة تِمْثَال الشَّيْء فِي الْمرْآة وَمن كل شَيْء مَا ترَاهُ كالظل وخشبة ينصب عَلَيْهَا كسَاء أسود فِي المزروعات يفزع بهَا الطير وَفِي مرابض الْغنم يفزع بهَا الذئاب وَمَا نصب فِي الأَرْض ليعلم أَنه حمى فَلَا يقرب وَإِحْدَى قوى الْعقل

وتعرفي على معنى اسم تالين وصفاتها الشخصية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية