مع اقتراب موسم الصيف، زيوت طبيعية ستساعدكِ في حماية شعركِ من الجفاف

زيوت طبيعية ستساعدكِ في حماية شعركِ من الجفاف

زيوت طبيعية ستساعدكِ في حماية شعركِ من الجفاف

نخبركِ اليوم ومع اقتراب موسم الصيف، عن قائمة من أبرز الزيوت الطبيعية التي ستساعدكِ في حماية شعركِ من الجفاف، فإياكِ وتجنبها. وقد يهمكِ الإطلاع على طريقة استخدام بديل الزيت للشعر بالخطوات.

ias

يجب أن تعلمي بأن حرارة الشمس والرطوبة والمياه المالحة والهواء الجاف في الصيف، ممكن أن يكون سببًا رئيسيًا في إتلاف الشعر، لذا استخدمي هذه الزيوت ولاحظي الفرق، علمًا أنه يمكنك الاعتماد على افضل بديل زيت للشعر الجاف.

زيت جوز الهند

عند الحديث عن أفضل الزيوت للشعر الجاف لا بد لزيت جوز الهند أن يتصدر القائمة، إذ قد يساعد هذا الزيت على علاج الشعر الجاف بسبب تأثيره الطبيعي المرطب للشعر.

ويعود ذلك بسبب احتواء زيت جوز الهند على حمض اللوريك الدهني (Lauric acid)، وهذا الحمض من المركبات الطبيعية التي قد يكون بمقدورها التغلغل في الشعرة واختراقها لترطيبها وإصلاح التلف الحاصل فيها من الداخل.

قد يساعد هذا الزيت بشكل خاص على علاج جفاف الشعر الناتج عن استخدام بعض المستحضرات غير الملائمة وغير الصحية للشعر، والتي لا تسبب جفاف الشعر فحسب بل كذلك جفاف الفروة.

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون أحد أنواع الزيوت الطبيعية، التي قد تستطيع توفير ترطيب عميق للشعر بشكل يشبه إلى حد كبير الترطيب العميق الذي قد يوفره زيت جوز الهند للشعر، فمثل زيت جوز الهند يحتوي زيت الزيتون على مركبات دهنية طبيعية لها خواص مرطبة ومقوية للشعر وتستطيع اختراق خصلة الشعر والتغلغل فيها. 

قد يلائم هذا الزيت الأشخاص الذين نشأ جفاف الشعر لديهم بتأثير من عوامل عديدة لا سيما عوامل الطقس، مثل: الجفاف الذي قد يصيب الشعر في أشهر الشتاء. 

زيت الأفوكادو

يعتبر زيت الأفوكادو من أكثر الزيوت الغنيّة بالدهون والمعادن ومضادات الأكسدة، وهي عناصر ضرورية لصحّة الشعر. تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الأفوكادو على ترميم الشعر الجاف والمتقصّف وعلى حماية فروة الرأس من العوامل البيئية الضارة بها.

زيوت طبيعية ستساعدكِ في حماية شعركِ من الجفاف
زيوت طبيعية ستساعدكِ في حماية شعركِ من الجفاف


يمكنكِ أن تستخدمي زيت الأفوكادو كقناع لمدة ساعة على الرأس أو كعلاج لفروة الرأس، من خلال تسخين كمية قليلة منه ومزجه مع القليل من الماء وفرك فروة الرأس به.

زيت اللوز

هو أيضاً من الزيوت الغنيّة بأحماض الأوميغا 3 الدهنية وبالفيتامين E بالإضافة إلى البروتينات التي يحتوي عليها والتي تساعد في تغذية الشعر.
يمكنكِ مزج زيت اللوز مع غيره من الزيوت كزيت جوز الهند مثلًا، للحصول على مزيج غنيّ تستخدمينه كقناع على الشعر.

زيت الأرغان

إذا كنتِ تبحثين عن زيوت للشعر الجاف قد يكون زيت الأرغان الطبيعي خيارًا ممتازًا، فهو أحد أنواع الزيوت الخفيفة على الشعر والتي قد تساعد على ترطيب الشعر الجاف، بالإضافة لمنع تكسر الشعر وتحسين صحة الفروة.

لا سيما وأنه زيت غني بالعديد من المركبات النافعة للشعر الجاف، مثل: بعض الأحماض الدهنية المشبعة وغير المشبعة. واطلعي أيضًا على مميزات بديل الزيت غارنييه بالافوكادو وزبدة الشيا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية