ياسمينة في لقاء مميز مع آية طبري وزينة بريسلي بالتعاون مع هارفي نيكولز

هي من إحدي مصممات الأزياء اللواتي أثّرن بشكل ملحوظ في عالم الأزياء في الشرق الأوسط رغم انضمامها حديثاً إلى هذا العالم، قدمت موضوعاً جديداً وتصاميم مميّزة ودخلت قلوب الكثير من سيدات المجتمع اللواتي يعشقن التصاميم المميزة والفريدة من نوعها، هي آية طبري، مصممة الأزياء وراء علامة Mochi، والتي حولت مبدءاً بسيطاً إلى موضوع أزياء تجوب من خلاله العالم وتقدم تصاميم مستوحاة من مختلف أنحاء العالم مع كل مجموعة جديدة.

ias

أما زينة بريسلي، فهي في الخامسة والعشرين من عمرها، حولت حبها للفن إلى تصاميم مميزة تحت عنوان Zena Presley. تعشق المغامرات والمجازفة، وتحب التميّز، تستخدم الأزياء وأسلوبها الشخصي كنوع من الحوار والتعبير عن نفسها. وبمناسبة تعاون هارفي نيكولز دبي مع مجموعة من مصممات الأزياء المميّزات خلال معرض Anthropology of Design، جمعنا لقاءٌ فريد من نوعه مع كل من آية وزينا حيث طرحنا عليهما بعض الأسئلة الممتعة وإليك التفاصيل:

زينا، ما هي الأمور التي تريدين أن يعرفها الناس عن علامة Zena Presley؟
هي علامة مستوحاة من الفن، وكل مجموعة تحكي قصة من خلال لوحاتها وألوانها والأحاسيس التي تترجمها من خلال التصاميم ذات الطابع الأنثوي والقوي في ذات الوقت. إنني أحاول من خلال هذه التصاميم إعطاء لون جديد لهذه اللوحات الغنيّة الرائعة التي تستحق الشهرة، علينا الاحتفال بجمالية الفنون في حياتنا اليوميّة وأنا أقوم بذلك من خلال تصاميم مميزة تُشعر المرأة بالتميّز.

بين الحذاء بالكعب العالي والبالارينا المسطحة، أيهما تفضلين؟
آية: من الصعب الاختيار، إنني مهووسة بأحذية نايكي Nike Air Max وأنا ألبسها كثيراً! أحب الكعب العالي أيضاً فهو يضفي لمسات أنيقة وراقية على أي إطلالة مهما كانت.

أما أنت يا زينة، إن كنت قطعة من الأزياء فماذا عساك تكونين؟
سؤال جميل، على الأغلب سأكون تنورة midi ذات الطابع المميّز أي statement. إنها قطعتي المفضلة بشكل عام!

هل تتبعين مواضيعاً معينة في تصاميمك؟ وما هو مصدر الإلهام وراء مجموعتك التي هي في معرض هارفي نيكولز؟
زينة: نعم، كل مجموعة تتمحور حول موضوع مختلف حيث تحاكي التصاميم موضوعاً موحداً. مجموعتي الأولى مستوحاة من لوحة واحدة معينة تعرفي عليها، حاكتني ألوانها وعبرت لي عن قصة قويّة، ومن هذه اللوحة قررت أن أختار موضوع مجتمع أفريقيا وتاريخها، ففي ماضي هذه البلاد قصة حب ومعاناة وأمل وهي المواضيع التي ركزت عليها تصاميم مجموعتي الأولى! غير ذلك، تصاميمي تركز على موضوع قوة المرأة. أما بالنسبة للتصميم، اخترت أشكالاً وقصاتٍ تضفي الأنوثة على جسم المرأة. عملت مع مجموعة مميزة من الفنانين من مختلف الجنسيات، ومعظمهم كانوا من أصول أفريقية، إنه أمر ممتع بالفعل عندما أعمل معهم وأرى الشغف والحب الذي يقطن في أعينهم للفن والفنون.

تصاميم مميّزة تعبّر عن الفنون من توقيع زينة بريسلي
تصاميم مميّزة تعبّر عن الفنون من توقيع زينة بريسلي

ما هو شعورك كونك كنت من مصممات الأزياء القلائل اللواتي تم اختيارهن للمشاركة في عرض Anthropology of Design في هارفي نيكولز دبي؟

آية: أشعر بالتميز ، أحب هارفي نيكولز دبي كثيراً فشعرت بالفرحة التامة عندما طلبوا مني أن أشارك في هذا المعرض الفريد من نوعه وأن أكون من ضمن علامات أخرى أحبها وأقدرها.

أخبرينا عن مجموعتك الحالية؟

التصاميم التي اختارتها هارفي نيكولز دبي لهذا المعرض هي مجموعة من القطع الاستثنائية التي تنتمي إلى مختلف المجموعات التي قدمتها عبر السنين. أخر مجموعة صممتها كانت مستوحاة من سفري إلى أوزباكستان حيث استخدمت التطريز السوداني. العصرية والنمو هما عنصران أساسيان في مصدر الوحي لهذه المجموعة واخترت أن أضيف تفاصيل الدنيم. كما وهنالك وحي قوي من السبعينات يمكن ملاحظته في التفاصيل. تضم المجموعة تنانير من الدنيم، قممصانمقصوصة، الـcape و وبناطيل الـcullotes..

إن كان بإمكانك اختيار أي شخصية سواء كانت على قيد الحياة، أو من الماضي لترتدي إطلالة من زينا بريسلي، فمن تختارين؟

زينة: لدي عدد كبير من الشخصيات التي أعشقها في عالم الأزياء، ولكن إذا كان علي اختيار شخصية واحدة لترتدي إحدى إطلالاتي، فسأختار المغنيّة بيونسي! أحبها وأحب أسلوبها!

وراء الكواليس مع ياسمينة مع مكياج غوتشي

ما هي الأمور التي تلهمك؟
آية: سببي الرئيسي الذي دفعني إلى أن أطلق علامة موتشي هو حبي للتطريز وشغفي في مساعدة مهنة التطريز في مختلف المجتمعات فإنني أشعر أن أولائك الأشخاص لا يحصلون على الدعم والتقدير الذي يستحقونه للأعمال الفنية والرائعة التي يقومون بها.

إنني الآن أعمل بشكل دائم مع خمس مجموعات مختلفة للتطريز، وعندما أرى النتائج التي قامت بها العلامة من نجاح ودعم أولائك المحترفين يدفعني ذلك إلى عمل المزيد!

> 'إذا كان علي اختيار شخصية واحدة لترتدي إحدى إطلالاتي، فسأختار المغنيّة بيونسي! إنني أحبها وأحب أسلوبها في الأزياء!'- زينا بريسلي

ما هي أفضل الطرق لتنسيق إحدى تنانير Zena Presley النفاشة أي الـpuff؟
لإطلالة بسيطة ويوميّة، بالإمكان تنسيقها مع بلوزة تيشيرت وحذاء مسطح espadrilles أو حتي حذاء رياضي.

لإطلالة جريئة Statement بالإمكان تنسيق التنورة مع بلوزة من ذات الطبعة

ولإطلالة أنيقة لسهرة ما، بالإمكان تنسيق التنورة مع بلوزة حريرية، وتنسيقها مع حذاء كعب وحقيبة يد صغيرة كلاتش، إنها الإطلالة الأمثل لتظهري أنوثتك وأناقتك.

إليك أزياء Mochi المميّزة
إليك أزياء Mochi المميّزة

ما هي المجموعة التي تفضلينها عن غيرها والتي استمتعت بالعمل عليها؟
آية: من الصعب الاختيار! جميعها خبرات وفترات ممتعة! من الأعمال المميزة كانت جلسة تصوير مجموعة الـMini Mochi مع الأطفال! كان ذلك الأمر في غاية اللطف والمتعة!

أين ستتجهين في رحلتك القادمة يا آية؟
إلى مدينة برلين لحضور حفلة وداع العزوبية لأعز صديقة لي فهي على وشك الزواج قريباَ!

> "لدينا الكثير من الأعمال التعاونيّة الممتعة التي ستعرفون عنها قريباً، وسنشارك في أسابيع الموضة المقبلة فابقوا على اتصال لتكتشفوا آخر مستجدات العلامة قريباً!"

ما هو مكانك المفضل في دبي؟
الشاطىء – إنه المكان الذي أحصل من خلاله على الراحة والاستجمام لنفسي ولوحدي!

مقابلة حصريّة لياسمينة مع مصمم المجوهرات سليم مزنّر

وما هي مخططتاتك لعلامة موتشي المستقبلية؟
لدينا الكثير من الأعمال التعاونيّة الممتعة التي ستعرفون عنها قريباً، وسنشارك في أسابيع الموضة المقبلة فابقوا على اتصال لتكتشفوا آخر مستجدات العلامة قريباً!

وأنت يا زينة؟
إنني الآن آعمل على مجموعتي القادمة حيث اخترت التعاون مع فنانين عرب ناجحين، ولن أخبر الكثير من التفاصيل، ستكتشفونها قريباً، أما على الصعيد البعيد فأنا أخطط لأمور خارج نطاق تصميم الأزياء. أتمني أن أستطيع أن أحدث فرقاً في عالم الأزياء والفنون أيضاً!

للمزيد من التفاصيل عن علامة Mochi بالإمكان زيارة الموقع الألكتروني للعلامة من خلال الضغط على الرابط التالي:

Mochi

أما لعلامة زينا بريسلي، فالتفاصيل موجودة على الموقع الالكتروني التالي:

Zena Presley

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية