منها "المشاعر المقدسة" و"المواقع الأثرية".. 18 موقعًا عقاريًا لا يجوز اكتساب الملكية فيها

طلب تملك عقارات إحكام،

مصدر الصورة بوابة السعودية

أعلنت الأمانة العامة للجان قرارها بالنظر في طلب تملك عقارات إحكام، إذ، بحسب اللجنة” هناك 18 عقار لا يجوز امتساب الملكية فيها شرعًا أو بموجب الأوامر والتعليمات، علمًا أنه يمكنك التعرف على تفاصيل الإسكان التنموي وتأمين وحدات سكنية.

ias

وقد أوضحت “إحكام” عبر حسابها على منصة إكس، أن المواقع هي حدود الحرمين الشريفين، مسارات ومحطات الكهرباء، المواقع الأثرية، قمم الجبال، المحميات الوطنية، المشاعر المقدسة بالإضافة إلى الأملاك العام الصادر بها صكوك ومواقع الخامات المعدنية، مجاري الأودية السيول، الشعاب والفياض.

مواقع إضافية

شملت المواقع أيضًا، محميات الحياة الفطرية، حرم البحر ومشاريع الإستزراع السمكي، المرافق والخدمات العامة، مناكق مصادر المياه، السدود وأحرامها، مناطق المحجوزات للمواد الهيدروكربونية والتعدين والطاقة، أراضي المراعي والغابات، أراضي المتنزهات البرية، الأراضي الساحلية، حرم الحدود.

وقد وضعت الأمانة، مركز للاتصال الموحد، لتتمكن من الرد على الاستفسارات وتتلقى الملاحظات من قبل المستفيدين، عبر قنوات ثلاثة وهي: الهاتف الموحد رقم “920035544”، وحسابها على منصة إكس Ehkaam@، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني info@ehkaam.sa، خلال أوقات العمل الرسمي، من الاحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 7 مساءً.

ونذكرك أيضًا، تفاصيل وميزات نظام الإقامة المميزة في السعودية وفق آخر تعديل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية