من أسبوع الموضة في نيويورك: إليكِ مجموعة ماركيزا لصيف 2014

مع نهاية اليوم ما قبل الأخير من أسبوع الموضة في نيويورك، قدّمت كلّ من Keren Craig و Georgina Chapman مجموعةماركيزالصيف 2014ـ مجموعة ضمّت فقط الفساتين حيث غابت السراويل عنها، الأمر الذي لم نستغربه أبداً، فلطالما عوّدتنا دار ماركيزا على تقديم الفساتين الراقية والأنيقة.

ias

ولكن ما لفت انتباهنا في مجموعة ماركيزا لصيف 2014، هو استخدام تقنيّة التطريز في معظم التصاميم إذ أتت الفساتين بمعظمها مطرّزة وكأنها مستوحاة من الأسلوب الشرقي أو الستايل الأندلسي.

إكتشفي فساتين ماركيزا لشتاء 2014!

أما بالنسبة إلى الألوان، فلم يكن هناك تنوّعٌ كثير إذ اقتصرت مجموعة ماركيزا على الألوان الباستيليّة كالرمادي الفاتح والأخضر الفاتح المائل إلى الزيتي إضافة إلى الأبيض والأسود أما قصّات الفساتين، فأتت بمعظمها منسدلة وواسعة وناعمة، فلم نلاحظ الفساتين الضيّقة التي تبرز تضاريس الجسم أي الفساتين بالقصّة المستقيمة، فالقصة التي سيطرت على المجموعة هي قصّة الفساتين الواسعة ولكن إنّ الفساتين المتوسّطة الطول أو الـ Midi Dresses هي التي لفتت انتباهنا حيث لم تقدّم دار ماركيزا الفساتين الطويلة الرسمية ولا حتى القصيرة.

كخلاصة، إذا أردتِ اختيار فساتين مميّزة لصيف 2014، اختاريها متوسّطة الطول ومصنوعة من الأقمشة الرقيقة والناعمة كالساتان أو الحرير أو الدانتيل واختاريها شفافة قليلاً أو بتنورة منفوخة من التول.


من أسبوع الموضة في نيويورك، إكتشفي هنا تغطيتنا لعروض الأزياء لصيف 2014!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية