من نيويورك، إليكِ مجموعة J Mendel لشتاء 2016!

إنّه المصمّم جيل مينديل، صاحب دار أزياء J.Mendel الذي نرى اسمه يلمع دائماً على السجادة الحمراء في كلّ مناسبة هوليووديّة إذ تختار نجمات هوليوود فساتينه دائماً لإطلالاتهنّ الأنيقة والرسمية، فما جديده لشتاء 2016؟

ias

خلال اليوم الأخير من أسبوع الموضة في نيويورك، قدّم المصمّم مينديل مجموعته لشتاء 2016، هذه المجموعة التي أتت مستوحاة من حقبة السبعينيات، هذه الحقبة التي شكّلت مصدر وحي الكثير من المصمّمين الذي قدموا مجموعاتهم لشتاء 2016 خلال أسبوع الموضة النيويوركيّ ومن بينهم J Mendel الذي اختار تحديداً ليل نيويورك في تلك الحقبة لتكون مصدر إلهامه لابتكار أجمل الفساتين الراقية التي قدّمها في هذه المجموعة.

إلى جانب ذلك، استوحى المصمّم أيضاً تصاميمه من أعمال Richard Avedon وتحديداً من رسوماته التي أظهرت Anjelica Huston، فأيّ صيحات قدّمها لنا لموسم الشتاء المقبل؟

بالصور، اليك مجموعة J Mendel Resort 2015

من هذه المجموعة، رأينا أيضاً موضة شال الفرو الذي رافق التصاميم، هذا الأكسسوار الذي سيطر على معظم عروض أزياء نيويورك، كما رأينا الدانتيل يزيّن التصاميم وقد أتى هذا القماش مطرزاً على الأزياء لا سيما تلك التي أتت بموضة المونوكروم أي بلوني الأبيض والأسود.

بالإضافة إلى ذلك، لفتتنا موضة الفساتين الراقية التي قدّمها مينديل بالقماش الحريريّ الناعم أي الساتان وتميّزت قصّات هذه الفساتين بموضة الـ Cut Out إذ أتت مكشوفة على الخصر أو تحت الصدر كما رأينا فساتين الحرير بقبة عنق الهالتر أي التي تأتي ملتفة حول العنق.

بالصور، اليك مجموعة رالف لورين لشتاء 2016 من اسبوع الموضة النيويوركي

وقد ركّز مينديل في هذه المجموعة على ابتكار قبّات عنق أو Necklines مميّزة إذ أتى كلّ فستان بقبة عنق مختلفة فقد المنخفضة على الصدر بأسلوب الـ V إلى جانب قبة عنق الهالتر وإلى جانب الفساتين الحريريّة، وبرزت ايضا الفساتين المزيّنة بالكشاكش أي بموضة الـ Ruffles كما لفتتنا موضة الميتاليك أي القماش اللماع الذي زيّن بعض الفساتين بالإضافة إلى فساتين الترتر التي زيّنت بالشكّ أو الترتر.

تابعي عروض أزياء شتاء 2016 من اسبوع الموضة في نيويورك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية