موسم الرياض يسجّل رقمًا قياسيًا بعدد زوار تجاوز الـ 11 مليون زائرا

موسم الرياض يسجل رقماً قياسياً بعدد زوار تجاوز  الـ 11 مليون زائر

مصدر الصورة حساب في تويتر KSAsoon1@

يستمر موسم الرياض بإبهار العالم من خلال تسجيله رقماً قياسياً آخر في عدد الزوار الذين تجاوزوا 11 مليون زائر وسائح من داخل المملكة وخارجها.

ias

غرّد المستشار تري آل الشيخ بالأمس عبر حسابه في تويتر قائلاً:" بدعم وتخطيط من سمو ولي العهد -حفظه الله- تجاوز عدد زوار موسم الرياض حاجز 11 مليون زائرا"، وعن هذه التغريدة تذكري كيف أعلن تركي آل الشيخ عن عدد زوار موسم الرياض في أول 3 أيّام من قبل عامين.

سُياح الدول الأكثر زيارة للمملكة

بلغ عدد زوار موسم الرياض من نهاية شهر أكتوبر من العام الماضي إلى الان نحو 11.000.875 مليون زائر، وقد بلغ الحضور الدولي قُرابة مليون زائر، و1.6 مليون زائر من داخل المملكة، و8.3 مليون زائر من داخل الرياض.

وقد بلغ عدد الدول التي حضر منها السُياح نحو 125 دولة، حيث بلغ عدد القادمين من أمريكا 22.532 زائر، وتبعها عدد سُياح بريطانيا الذين بلغ عددهم 20.104 زائر، ومن ثم فرنسا ب8.815 زائر، تلتها روسيا ب 8.227 زائر، وسجل القدوم من كندا نحو &.332 زائر.

فيما بلغ عدد الوظائف المباشرة والغير المباشرة التي وفرها موسم الرياض أكثر من 150.000 وظيفة، ويجدر بنا الذكر أن موسم الرياض أصبح أحد الفعاليات الأهم في المملكة، مستقطبًا الكثير من الزوار والمشاهير من حول العالم، وبالحديث عن ذلك أطلعي على:38 نجماً تُخلد بصماتهم على جدار الشهرة في بوليفارد الرياض، فمن أبرزهم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية