موعد وقفة عيد الاضحى ٢٠٢٣

وقفة عيد الاضحى ٢٠٢٣

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

سنكشف لك اليوم عن موعد وقفة عيد الاضحى ٢٠٢٣، حيث يتجمع المسلمون في مكان محدد لأداء صلاة العيد والمشاركة في الوقفة الدينية، علمًا أنه من الضروري أن تحصلي على هدايا تحوّل إطلالتك من عادية إلى إستثنائية خلال العيد.

ias

من الجميل أن نتذكر أن وقفة عيد الأضحى ليست مجرد مناسبة دينية، بل هي فرصة للتقوية الروابط بين أفراد المجتمع، ويجب أن نستغل هذه الفرصة لنشر الفرحة والمودة.

موعدها المحدد!

تصادف وقفة عيد الأضحى في اليوم العاشر من ذي الحجة، وهو الشهر الثاني في التقويم الهجري. يتوجب على المسلمين أداء صلاة العيد في المسجد الكبير أو المصلى المخصص لها في المدينة، وعادة ما يتم تنظيم صلاة العيد في الصباح الباكر بعد طلوع الشمس. ولتحديد موعدها هذا العام من الضروري التركيز على التفاصيل التالية:

أفكار عيد الأضحى
مصدر الصورة موقع Adobe Stock
  • من المتوقع أن يظهر هلال ذو الحجة يوم الأحد 29 ذي القعدة 1444 هجري الموافق 18 يونيو 2023.
  • وعلية تكون وقفة عرفقة يوم الثلثاء 27 يونيو 2023، ليكون يوم الأربعاء 28 يونيو أول أيام عيد الأضحى.

أفكار للاحتفال بعيد الأضحى

يعدّ عيد الأضحى مناسبة مميزة في الإسلام، يمكنك أن تحتفلي بها بطرق مختلفة ومبتكرة. إليك بعض الأفكار التي جمعناها لك:

  1. أداء صلاة العيد: احرصي على حضور صلاة العيد في المسجد الكبير أو المصلى المخصص لذلك واستمتعي بروح المشاركة والتلاقي مع المسلمين الآخرين.
  2. تبادل التهاني والتبريكات: احرصي على زيارة الأهل والأصدقاء وتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة العيد، واجعلي هذه اللحظات فرصة لتعزيز العلاقات الاجتماعية.
  3. تقديم الهدايا: قدمي هدايا صغيرة ومعبّرة لأفراد الأسرة والأصدقاء، وهذا يساهم في إدخال البهجة والسرور للآخرين في هذه الفترة المباركة.
  4. تحضير وجبات خاصة: حضّري وجبات شهية ولذيذة تتناسب مع عيد الأضحى مثل اللحم المشوي والأطباق التقليدية. شاركي أفراد العائلة والأصدقاء في تحضير الوجبات واستمتعوا بتناولها معًا.
  5. زيارة المساكين والفقراء: ابحثي عن الفرص للقيام بأعمال الخير وزيارة المساكين والفقراء في محيطك وقدمي الدعم والمساعدة لهم. قد يشمل ذلك توزيع اللحوم والمواد الغذائية والهدايا للأسر المحتاجة.
  6. السفر والاستكشاف: يمكن أن تكون فترة عيد الأضحى فرصة ممتازة للسفر واستكشاف أماكن جديدة. يمكنك التخطيط مع أفراد عائلتك لزيارة وجهات فريدة تناديك في هذه الفترة واستمتعي بتجربة مميزة خلال العيد ولحظات سعيدة.

بعد أن تعرفت على موعد وقفة عيد الأضحى وأجمل الوجهات للمناسبة، ندعوك للإطلاع على موعد إجازة عيد الأضحى 2023.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية