نجاح الصداقة بين الرجل والمرأة

نجاح الصداقة بين الرجل والمرأة

نجاح الصداقة بين الرجل والمرأة

نجاح الصداقة بين الرجل والمرأة أمر ليست كما تراه على شاشات التلفاز والروايات. حيث تصور هذه القصص اللطيفة نوع من العلاقات التي تجمع بين شاب وفتاة بدون ابداء أي مشاعر عاطفية او رومانسية تجاه بعضهم البعض.

ias

الحقيقة ان الامر ليس كذلك، حيث أصبحت إمكانية إنجاح علاقة الصداقة بين الرجل والمرأة من القضايا الرائجة والتي تختلف فيها الآراء بشكل كبير. واكتشفي سبب القشعريرة المفاجئة في علم النفس ودلالاتها

هل تنجح العلاقة؟

وكما هو الحال مع مثل هذا النوع من القضايا فإن علم النفس التطوري لم يقف مكتوف الايدي لذلك تم إجراء أكثر من بحث واستطلاع رائ لتحديد بالضبط ما هي طبيعة الصداقة بين الرجل والمرأة وهل يمكن ان تكون افلاطونية تمامًا بدون مشاعر ام لا. وتعرفي على أبراج تتحسن حالتهم النفسية فى بداية 2024

نجاح الصداقة بين الرجل والمرأة
مصدر الصورة موقع Freepik

وبالطبع لم يغفل الباحثون عن تحديد الفروقات بين ما الذي يشعر به الرجال والنساء في مثل هذا النوع من العلاقات.

تختلف الآراء بشكل واسع في الإجابة على هذا السؤال حيث يري البعض ان الصداقة بين الرجل والمرأة امر ممكن، بينما يعارض الاخرون هذا المبدأ من الأساس ويرونها تجربة مقرر لها الفشل المحتم.

ولأختصر عليك الطريق، تشير معظم الدراسات التي تمت على هذا الشأن او استطلاعات الراي للجنسين على حد سواء ان الصداقة بين الرجال والنساء فكرة فاشلة.

حتى وإن كان كلا الطرفين يحاولون اظهار العلاقة على انها افلاطونيةإلا ان هذا ما هو الا واجهة تغطي عددا لا يحصي من الدوافع الجنسية التي تتدفق في خيال – أحدا طرفي العلاقة على الأقل.

فيما يلي دراسة مرموقة تم نشرها في مجلة علم النفس التطوري تبين استحالة فكرة الصداقة بين الرجل والمرأة.

تم نشر هذه الدراسة عام 2012 والتي اجريت على 88 زوج من الرجال والاناث وكانوا على علاقة  يدعون فيها انهم مجرد أصدقاء ولم يصرح احد الأطراف بأي مشاعر للطرف الاخر.

أولا هذه هي الإجراءات التي اتخذها الباحثون لضمان الحصول على أفضل نتيجة ممكنة:

نجاح الصداقة بين الرجل والمرأة
مصدر الصورة موقع Freepik

1- تم إخطار المشاركين بإن إجاباتهم ستكون سرية تماماً، كان هذا بهدف جعلهم أكثر ثقة واطمئنان للاعتراف بمشاعرهم الحقيقة دون الخوف من علم الطرف الاخر بما يكنون تجاهه.

2- تم ايضاً التأكيد على الأزواج المشتركين عدم المناقشة حول ما تم سؤالهم عنه حتى بعد مغادرة مقر البحوث.

بعد فصل الأزواج وسؤال كل طرف على حدا وتم استجوابهم عدة أسئلة متعلقة بحقيقة مشاعرهم تجاه الطرف الاخر وهل هناك أي نوع من مشاعر الانجذاب ام لا.

وكانت النتائج تشير الي اختلافات كبيرة جداً بين الجنسين.

كان الرجال أكثر انجذابًا الي صديقاتهم من الإناث، بعكس الإناث الاتي ادلو بان طبيعة العلاقة افلاطونية لا يتخللها أي مشاعر عاطفية اطلاقاً.

الامر الثاني والأكثر غرابه هو ان الرجال لديهم اعتقاد راسخ بأن صديقاتهم يبادلوهم نفس مشاعر الاعجاب.

وايضًا عند سؤال الإناث عن إذا ما كان شركائهم من الشباب يمكن ان يكونوا معجبين بهن ام لا، قد أجبن بإن هذا غير وارد وان العلاقة بالكامل افلاطونية.

وقد فسر العلماء هذا بانه لم يكن لتقديرات الرجال لمدى جاذبيتهم تجاه صديقاتهم من الإناث علاقة تقريبًا بما شعرت به هؤلاء النساء بالفعل ، وكل شيء تقريبًا يتعلق بما يشعر به الرجال أنفسهم – في الأساس. حيث افترض الذكور أن أي انجذاب رومانسي يشعرون به كان متبادلاً.

هذه الدراسة تثبت بشدة انه هناك طريقة واحدة لجعل إمكانية تكوين صداقة بين رجل وامراه بدون عاطفة امر يمكن حدوثه.

وهذه الطريقة ان نكون جميعًا نفكر مثلما تفكر النساء وهذا ما لن يحدث إطلاقًا.

وتعرفي على أبرز صفات برج الحوت الانثى الشخصية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية