سؤال اليوم: هل اظافر الاكريليك تمنع الوضوء؟

هل اظافر الاكريليك تمنع الوضوء

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تتساءلين هل اظافر الاكريليك تمنع الوضوء، سنقدم لك هذه المجموعة من النصائح لتتجنبي القيام بأي أمر محرم وتلتزمي بالشريعة، علمًا أنه يمكنك تعلم كيفية عمل اظافر اكريليك بأسهل الخطوات.

ias

تعدّ أظافر الأكريليك طبقة توضع على الأظافر الطبيعية وتعرف أيضًا بالأظافر الاصطناعية، تستخدم هذه الأظافر لتحسين مظهرها وتعويض تلك المكسرة أو التالفة. ومع ذلك، يثير استخدام أظافر الأكريليك تساؤلات حول تأثيرها على الوضوء في الإسلام.

هل تؤثر على الوضوء؟

وفقًا لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، تمنع طبقة الأكريليك وصول ماء الوضوء إلى أظافر اليدين، مما يؤدي إلى عدم صحة الوضوء. وبالتالي، يعتبر استخدام أظافر الأكريليك ناقضًا للوضوء.

وفي حالة عدم صحة الطهارة، لا يمكن أن تكون الصلاة صحيحة.على الرغم من ذلك، يمكن للنساء استخدام أظافر الأكريليك لأغراض طبية، مثل إخفاء عيوب الأظافر الخلقية أو تعويض الأظافر المفقودة. في هذه الحالة، يُعتبر غسل الأظافر الصناعية بديلاً عن غسل الأظافر الطبيعية، وبالتالي لا يؤثر ذلك على صحة الطهارة،

طريقة العناية بأظافر الاكريليك

بالنسبة للعناية بأظافر الأكريليك، يوجد العديد من النصائح والإرشادات التي يمكن اتباعها للحفاظ على صحة الأظافر وجمالها. من بين هذه النصائح:

حكم أظافر أكريليك
مصدر الصورة موقع Freepik
  1. اختيار الطول المناسب للأظافر.
  2. ارتداء القفازات عند القيام بأعمال منزلية أو استخدام المواد الكيميائية.
  3. تجفيف الأظافر جيدًا بعد الغسل.
  4. إصلاح أي تلف فور ظهوره.
  5. تجنب استخدام الأسيتون على الأظافر الأكريليك.
  6. استخدام الزيت لترطيب الأظافر والجلد المحيط بها.
  7. عدم التلاعب بالأظافر أو قضمها2

يعتبر استخدام أظافر الأكريليك ناقضًا للوضوء ويجب تجنبه إذا لم يكن لأغراض طبية، واطلعي أيضًا على اجمل الوان الاكريليك للاظافر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية