وصفات عشاء خفيف حضريها لك ولعائلتك!

وصفات عشاء خفيف

إن كنت تتساءلين ما هي افضل وصفات عشاء خفيف لتحضيريها للعائلة فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على هذه الوجبات الخفيفة والذيذة التي لن تأخذ من وقتك الكثير.

ias

أثبتت العديد من الدراسات أن لوجبة العشاء أهمية كبيرة على عكس ما يظن الكثير الذين يربطوها بزيادة الوزن، ومن هنا إخترنا على أفضل الوجبات الخفيفة والصحية التي يمكنك الإستماع بها أنت وعائلتك!

سلطة المعكرونة والخضار

لا شك أنك تُفضلين تناول أنواع الباستا التي تحافظ على صحتك ورشاقتك، ولأننا حريصين على صحتك، ننصحك بتحضير سلطة الخضار والمعكرونة التي تتمثل بسلق المعكرونة وتقطيع حبتان من الطماطم مع القليل من الخس ثم إضافة علبة مصفاة من التونة. أما للصلصة، فإخلطي 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع رش القليل من الملح بحسب الرغبة، ملعقتان كبيرتنا من الخس والقليل من الخردل.

سندويش الجبن والزعتر

من أسهل وجبات العشاء التي يمكنك الإستماع بها ليلاً مع العائلة والتي لن تأخذ من وقتك الكثير هي سندويش الجبن والزعتر، فكل ما عليك فعله هو تقطيع خبر الباغيت الى شرائح صغيرة ثم مرغ جبنة الكريم فوقها ونثر الزعتر البري فوقها.

سلطة الكينوا

اذا كنت تريدين تناول سلطة لذيذة والحفاظ على رشاقتك في الوقت نفسه، ننصحك بتحضير سلطة الكينوا التي تتمثل بوضع الكينوا مع الملح والماء حتى الغليان ثم تخفيف الحرارة وتغطية ثلاثة أرباع القدر مع ترك الكينوا حتى تتشرب كمية الماء. والآن رفعي القدر عن النار وغطيه لـ5 دقائق ثم انقلي الكينوا إلى طبق التقديم واتركيها لتبرد بالكامل وضعي فوقها الفليفلة الحمراء، الخيار، البقدونس، النعناع، الشبت، البصل الأخضر، الزيتون الأسود والفستق الحلبي. ولتحضير الصلصة إخلطي ثلث ملعقة من الكمون، حامضة واحدة معصورة ملعقة من زيت السمسم، القليل من الملح والفلفل الاسود فص من الثوم المهروس وربع كوب من زيت الزيتون والقليل من الفلفل الأسودمع القليل من الكمون والكزبرة.

وأخيراً، إكتشفي كيف يمكنك تسهيل عملية الهضم بعد وجبة العشاء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية