ولي العهد يُطلق مشروع مدينة "ذا لاين" في نيوم

ولي العهد يُطلق مشروع مدينة "ذا لاين" في نيوم

ولي العهد يُطلق مشروع مدينة “ذا لاين” في نيوم

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس مجلس إدارة نيوم، عن إطلاق مدينة "ذا لاين" في نيوم، والتي تُعد نموذجاً للمجتمعات الحضرية مستقبلاً، بهذا الخصوص تذكري الملك سلمان إستجمّ في نيوم، فماذا تعرفين عنها؟

ias

ستضم مدينة "ذا لاين" مجتمعات إدراكية مترابطة ومعززة بالذكاء الاصطناعي على امتداد 170 كم، ضمن بيئة بلا ضوضاء أو تلوث، وخالية من المركبات والازدحام.

اعتماد كامل على الذكاء الاصطناعي

ستعمل مدينة "ذا لاين" على تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 على صعيد التنويع الاقتصادي من خلال توفير 380 ألف فرصة عمل، والمساهمة بإضافة 180 مليار ريال سعودي إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030، وستعيد مدينة "ذا لاين" تعريف مفهوم التنمية الحضرية من خلال تطوير مجتمعات يكون فيها الإنسان محورها الرئيسي، وذلك للمرة الأولى منذ اكثر من 150 عاماً، وذلك لتعزيز جودة الحياة، وستُدار مجتمعات "ذا لاين" بالاعتماد الكامل على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل عملية التواصل مع الإنسان بطريقة تمكنها من التوقع والتفاعل بقدرات غير مسبوقة مما يوفر وقت السكان والشركات.

قال صاحب السمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال كلمته بالأمس:" نحن بحاجة إلى تجديد مفهوم المدن إلى مدن مستقبلية، اليوم بصفتي رئيس مجلس إدارة نيوم أقدم لكم “ذا لاين”؛ مدينة مليونية بطول 170 كم، تحافظ على 95% من الطبيعة في أراضي نيوم، صفر سيارات، صفر شوارع، وصفر انبعاثات كربونية”.

الجدير بالذكر أن بدء تطوير “ذا لاين” سيتم خلال الربع الأول من عام 2021م، إذ تشكل جزءاً مهماً من أعمال التطوير المكثفة الجارية في نيوم، وأخيراً اطلعي على قمة مجلس التعاون لدول الخليج تتزامن مع مصالحة المملكة وقطر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية