ياسمينة تقابل سارة الراشد مؤسسة علامة التجميل السعوديّة Asteri

ياسمينة تقابل سارة الراشد مؤسسة علامة التجميل السعودية Asteri

ياسمينة تقابل سارة الراشد مؤسسة علامة التجميل السعودية Asteri

استطاعت ماركة Asteri ومنذ انطلاقها أن تكسب اهتمام الكثيرات، ورغم أنّ الغالبية يميلون إلى الماركات الأجنبية، كرّست هذه العلامة التجارية الجديدة تميّزها مع مستحضرات ومنتجات تقعين في غرامها منذ اللحظة الأولى!

ias

حظيت ياسمينة بفرصة سارة الراشد مؤسسة علامة التجميل السعوديّة Asteri التي أخبرتنا الكثير من تحديّاتها ومصادر الهامها ومميّزات الماركة الجديدة. إليك التفاصيل:

في ظل المنافسة المحتدمة في عالم التجميل، كيف تستطيعين من خلال Asteri إثبات فرادتك؟

لطالما ألهمني الجمال في جميع جوانبه، سواء في التصميم أو الموضة أو الفن، ولقد أردت دائمًا إنشاء شيء يمثل المرأة السعودية بطريقة غير نمطية، لكنني لم أفكر أبدًا أنني سأقوم بإنشاء علامة تجارية للتجميل، ولكن هذا ما حصل. وهنا نعود إلى زوجات النجوم العرب يقتحمن عالم الموضة والجمال!

يبدو أن شركة Asteri قد اكتسبت الاعتراف بسرعة على المستويين الإقليمي والعالمي. هل يمكنك توضيح العناصر الفريدة التي ساهمت في النجاح السريع للعلامة التجارية في مثل هذه الفترة القصيرة؟

الأصالة، أنا أؤمن بحقيقة أن العلامة التجارية هي علامة تجارية سعودية حديثة مستوحاة من ثقافتنا ولكنها أيضًا حديثة وتتوافق مع هذا العصر.

يُشار إلى Asteri على أنها علامة تجارية تضع المملكة العربية السعودية على خريطة المكياج. كيف تدمج العلامة التجارية عناصر الثقافة أو الجماليات السعودية في منتجاتها ورسائلها؟

نحن فخورون بكوننا علامة تجارية سعودية، كل شيء فينا مستوحى من المملكة التصميم والألوان وحتّى القيم. يأتي اسمنا من النجوم وهو إشارة إلى الثقافة البدوية، فقد قادتنا النجوم دائمًا عبر الصحراء. ولقد قمنا بإدخال زيت بذور الرمان والمورينجا والتمر في منتجاتنا لأنها مستوحاة من السعودية. علامتنا التجارية وألواننا كلها تأتي من الطبيعة المتنوعة في المملكة العربية السعودية.

إن تركيزك على المنتجات عالية الأداء التي لا تحتوي على مكونات ضارة أمر جدير بالملاحظة. هل يمكنك التعمق في كيفية قيام Asteri بالحفاظ على التوازن بين فعالية المنتج واستخدام مكونات نظيفة وخالية من المواد المسببة للحساسية؟

لقد اتخذنا هذا القرار لأننا نرى أن المستقبل يسير في هذا الاتجاه. يعرف المستهلكون منتجاتهم وأصبحوا أكثر صرامة تجاه علاماتهم التجارية. شخصيًا كنت أعاني دائمًا من حساسية الجلد ومشاكل البشرة، لذلك أحاول أن أجعل جميع التركيبات لطيفة على البشرة قدر الإمكان. لقد واجهنا مشكلات لأنه في بعض الصيغ قررنا عدم استخدامها أو تغيير الصيغ حتى نحصل عليها بشكل صحيح.

هل يمكنك مشاركة عملية التفكير وراء التزام Asteri بالاستدامة؟


بدأت ASTERI في بذل الحد الأدنى من ما في وسعنا لتحقيق الاستدامة، ولا أعتقد أننا مستدامون تمامًا ولكننا نسير على الطريق الصحيح. لدينا بعض المنتجات القابلة لإعادة التعبئة، ونستخدم أيضًا PCR في معظم عبواتنا، وجميع أوراقنا FSC. نحن نحاول أن نكون مسؤولين تجاه الناس والبيئة. لذلك لا يتعلق الأمر بالتغليف فحسب، بل يتعلق أيضًا بتركيباتنا. نحن أيضًا على الطريق لنكون أول علامة تجارية معتمدة من شركة B Corp في الشرق الأوسط.

كيف تحتفل Asteri بالتنوع والتمثيل الثقافي من خلال عروض منتجاتها؟ هل هناك ظلال أو خطوط إنتاج محددة تحمل أهمية ثقافية؟

التنوع مهم جدًا بالنسبة لنا، داخل المجتمع العربي نبدو جميعًا مختلفات، لذلك أردنا أن نكون قادرات على تغطية هذا التنوع. نحن نحاول تمثيل ذلك في اتصالاتنا. تتميز كريمات الأساس لدينا بظلال متنوعة، ومع نمونا نضيف المزيد من الظلال. وتم تسمية ظلال أحمر الشفاه الخاصة بنا على أسماء النساء السعوديات اللاتي كان لهن تأثيرا في حياتي، وهي إشارة إلى كل امرأة سعودية. فكل تدرّج يمثل امرأة بالنسبة لي.

مع هذه البداية المبهرة، ما هو الاتجاه الذي تتصوره لأستري في المستقبل؟ هل هناك مبادرات أو منتجات قادمة تثير اهتمامك بشكل خاص؟


نحن نرى أن ASTERI علامة تجارية عالمية يتم بيعها والاعتراف بها في جميع أنحاء العالم، أريد أن نكون قادرات على تغيير نظرة العالم تجاه المرأة العربية. ونختم هنا مع 10 نجمات عالميات أطلقت كلّ منهنّ علامة المكياج الخاصة بها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية