10 نساء عربيات يفزن بجائزة "الزمالة العربية الإقليمية"

تم منح عشر سيدات عربيات يتميزن في المجال العلمي جائزة "الزمالة العربية الإقليمية" التي تقدّمها لوريال بالتعاون مع منظمة اليونسكو بالشراكة مع الهيئة الوطنية للبحث العلمي، والتي تبلغ قيمتها 15,000 يورو تقديراً لمساهماتهن في التقدم العلمي في المنطقة.

ias

 

تحت شعار "العالم يحتاج إلى العلم والعلم يحتاج إلى المرأة"، برزت زمالة لوريال واليونسكو كأول الجوائز المخصصة للسيدات في مجال العلوم حيث يمكّن البرنامج على تمكين العالمات العربيات وتسليط الضوء على مساهماتهنّ في المجال العلمي والاعتراف بدورهن الرئيسي في التنمية في المنطقة. كما تقدّم الجوائز المالية الكبيرة المساندة العملية لهؤلاء الباحثات. 

 

       جوائز المرأة العربية أبوظبي 2013 بالتعاون مع "مكسيمليان" للمجوهرات

 

وقد أبدى رئيس لجنة التحكيم  د. نبيل صالح تقديره بمستوى المشاركات  لعام 2013، كما شكر المدير التنفيذي لشركة لوريال الشرق الأوسط نبيل صالح و زملائه أعضاء لجنة التحكيم على عملهم الشاق. على صعيد آخر، أُقيم حفل تكريم الزملاء الجدد في جامعة زايد، تحت رعاية الدكتورة ميثاء سالم الشامسي، وزيرة الدولة ورئيسة جامعة زايد. وبدأ الحفل بمراسم الأستقبال، وبعدها تم إلقاء كلمات من الحضور وتقديم جوائز الزمالة.

 

        لمحة عن أهمّ ما انجزته النساء العربيات لمناسبة اليوم العالمي للمرأة

 

وقد تم إطلاق برنامج لوريال واليونسكو في عام 2010 للاحتفال بالإنجازات المتميزة للعالمات بالمنطقة العربية. وبعد السنة الأولى التي حظيت بالعديد من المشاركات الرائعة، تم تمديد نطاق البرنامج ليشمل هذا العام مرشحات من سبع عشرة دولة عربية. اما النساء اللواتي حصلن على هذه الجائزة في عام 2013 هنّ نعيمة الدرمكي، وفاطمة الجاسمي من الإمارات العربية المتحدة)، شيرين العجرودي  وأميرة سنبل من مصر،  شيرين الفلاح من فلسطين، سناء شرف الدين من لبنان، نهاد المصري من الأردن، إيناس يعقوبي من تونس،  فاطمة مرياشي من قطر، وسجا الزعبي من سوريا. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية