12 وجهة استثنائية في "عسير" تترقب السياح في موسم عيد الأضحى 2024

12 وجهة استثنائية في _عسير_ تترقب السياح في موسم عيد الأضحى 2024

مصدر الصورة: حساب visitsaudi.ar@

نعدد لك 12 وجهة استثنائية في “عسير” تترقب السياح في موسم عيد الأضحى 2024، والتي يمكنك زياراتها والتمتع بجمالها وتراثها الثقافي العريق.

ias

تزخر منطقة عسير بالأماكن الجميلة ذات المناظر الطبيعية الخلابة، والقصور والمتاحف الأثرية والقرى التاريخية والأسواق الشعبية، لذلك هي واحدة من أكثر المناطق السعودية جذبًا للسياح، فهي بدون شك ضمن أجمل مناطق سياحية باردة في السعودية تستحق الزيارة.

وجهات مثالية لقضاء أجمل 4 أيام في “عسير”

تمتعي بأجمل الأجواء والنسمات الباردة بين الجبال والسهول الخضراء والشلالات، واكتشفي روعة وسحر المنطقة الجنوبية في المملكة وكرم أهلها وحسن ضيافتهم، وذلك من خلال جدول لمدة4 أيام يضم 12 وجهة من أكثر الوجهات جمالًا، فتابعي معنا…

قصر شذا والسوق الشعبي

ابدئي مغامرتك انطلاقًا من مدينة أبها، وقومي بزيارة قصر شدا التاريخي المذهل، وهناك ستتعرفين على نمط الحياة التقليدية لأهل المنطقة، وستشاهدين روعة الهندسة المعمارية لهذا الصرح العريق، بعدها يمكنك أخذ جولة في قلب مدينة أبها النابض بالحياة والتجول في أسواقها الشعبية، لتعرف على أجمل المنتجات والأزياء التي تشتهر بها المنطقة، وهناك ستتمكنين من اقتناء أجمل الهدايا التذكارية التي ستكون بمثابة تذكار جميل لهذه الرحلة المميزة.

مطعم لاسين وشارع “الفن”

بمذاق العريكة وخبر الميفا الجنوبي زوري مطعم لاسين الذي يتميز بأجوائه الفاخرة ومأكولاته الشعبية اللذيذة، والذي يعتبر مكان مثالي لتناول الإفطار أو الغذاء، والاستمتاع بأفضل الأطباق في جو من الراحة والرفاهية والخصوصية، بعدها لا بد لك أخذ جولة في شارع “الفن” الشهير، الذي ستشاهدين فيه أجمل الأعمال الفنية المحلية، حيث يمكنك الاسترخاء وقضاء وقت ممتع في المقاهي المتواجدة في هذا الشارع وتناول ألذّ كوب قهوة.

النماص وعسير مول

في اليوم التالي يُمكنك الإنطلاق باكرًا في مغامرة مثيرة إلى النماص، حيث ستستمتعين بجولة بالقارب الدائري في بحيرة سد وادي ترج في أجواء ساحرة، وستأخذك هذه الجولة وسط المناظر الطبيعية الخلابة للجبال المحيطة بالبحيرة، وستشعرين بالهدوء والإسترخاء.

بعدها يمكنك في وقت الظهيرة، العودة إلى أبها واكتشف تجربة التسوق العصرية في عسير مول، حيث يضم مجموعة واسعة من المتاجر العالمية والمحلية، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الأطباق ما يجسد مكاناً مثالياً للعائلات والأصدقاء لقضاء وقت ممتع وتناول الغداء.

سوق الثلاثاء ومطعم “باب التراث”

استمتعي برحلة عبر الزمن من خلال ترتيب زيارة إلى سوق الثلاثاء في أبها. وهو أحد أقدم الأسواق التقليدية في المنطقة، حيث يمكن استكشاف المنتجات المحلية والحرف اليدوية التقليدية، بما يرمز إلى نمط الحياة اليومية لأهالي منطقة عسير عبر العصور ويجمع بين تعلم ثقافات الشعوب والاستمتاع بتجربة تسوق تقليدية منفردة.

اتجهي بعدها لتناول طعام الغداء في مطعم “باب التراث” الشهير في أبها، حيث يجد السياح مجموعة متنوعة من الأطباق التقليدية في أجواء عسيرية أصيلة. هناك يمكنك تذوق المثلوثة الشهية، إضافة إلى المندي والذي يعد من الأطباق التقليدية التي تعبر عن تراث المنطقة.

استمتعي بفترة المساء بزيارة قرية زينة التاريخية التي ستأخذك في جولة ممتعة إلى تاريخ عسير من خلال المباني التقليدية والمواقع الأثرية التي تعود إلى قرون مضت، والتقطي اجمل الصور التذكارية وأنت تتجولين في أزقة القرية وتكتشفين تفاصيلها المعمارية الفريدة.

جبال السودة

لا تفوتي قبل رحيلك زيارة متحف الجحل، الذي سيمنحك صورة جميلة عن حضارات المنطقة المتعاقبة من خلال مجموعة واسعة من المعروضات الأثرية والتحف القديمة والتي تستعرض لك روعة الثقافات المختلفة التي مرت بها منطقة عسير.

وفي وقت الغذاء تذوقي أشهى الأطباق في مطعم العريش الذي يتميز بأجواءه المحلية الساحرة، بعدها يمكنك انطلقي إلة مسار السودة الجبلي المذهل، واستمتعي بفرصة التجول بين الجبال الشاهقة والإستمتاع منظر السحب، وهناك يمكنك خوض تجربة تسلق الجبال واكتشاف الحياة البرية في المنطقة.

صيف سعودي مليء بالمتعة والتسلية

كانت تلك هي أجمل الوجهات والأماكن التي ننصحك بزيارتها، ونود أن ننوه أن منطقة “عسير” تشهد في هذه الأيام نشاطًا سياحيًا قويًا، وذلك بالتزامن مع اطلاق الهيئة السعودية للسياحة برنامج صيف السعودية 2024 بأكثر من 550 منتج سياحي، والذي سيمتد حتى شهر سبتمبر المُقبل، وسيشمل 7 وجهات مختلفة منها منطقة عسير، وسيوفر البرنامج أكثر من 150 عرضًا خاصًا لمختلف الفئات والعائلات والأطفال، عوضًا عن عروض التسوّق والفنادق وتذاكر الطيران.

يجدر الذكر في الختام أن زيارة المملكة أصبحت أكثر يسرّا وسهولة من أي وقت مضى؛ حيث توفر عددًا من التأشيرات التي تتيح حضور الفعاليات مثل: تأشيرة السياحة، وتأشيرة المرور، وتأشيرة الأهل والأصدقاء، مع تمكين مواطني 66 دولة من إصدار التأشيرة الإلكترونية أو عند الوصول.

وبحديثنا عن السياحة ووجهات فصل الصيف تابعي المرشدة السياحية ومالكة تطبيق “سياحي” أمل إلياس في حوار خاص حول أجمل الوجهات السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية