2013 تتذكّر : أفضل الهواتف الذكية للعام!

مع مشارفة العام 2013 على الانتهاء، نتذكّر معك أفضل الهواتف الذكية العاملة على نظامي أندرويد و IOS التي أُطلقت وحملت معها مواصفات ثورية قلبت المعايير من حيث الشكل، السعة، قوة الكاميرا، سهولة الابحار على الانترنت وغيرها من المواصفات. والهدف من هذه اللائحة هي أن تُبقي هذه الهواتف في ذهنك، كون ستشهد انخفاضاً ملحوظاً بأسعارها يمكنك الاستفادة منه مع أولى أيام العام الجديد!

ias

(مقارنة بين نظامي Ios وأندرويد)

– هاتف غوغل نكسس 5: رغم حداثة انطلاقته أي من حوالي الشهر، استطاع هاتف غوغل نكسس 5 التسلّق الى المراتب الأولى من جيث هواتف العام، كونه يقدّم مواصفات شبيهة بما نجده على أفضل الأجهزة بسعر جهاز متوسط. إن كان حيث إصداره بنظام أندرويد الجديد 4.4 كيت كات، أو من حيث البطارية التي تسمح 17 ساعة من التخابر، وبـ 8.5 ساعات من تصفح الشبكة على نظام WiFi (أو 7 ساعات على نظام 4G) يُعتبر هاتف بمواصفات تستحقّ التهنئة!

-سامسونج جالكسي اس 4: إضافةً الى احتلال هذا الهاتف مراتب عالية جداً من حيث نسبة المبيعات، فإن مواصفاته تؤكّد لك جودته العالية، أهمّها الـDual Camera التي تتيح للمستخدم إستعمال الكاميرا الأمامية والخلفية في الوقت نفسه، وميزة الـSmart Scroll التي تسمح لك التمرير للأعلى و الأسفل عند تصفح الإنترنت من دون لمس الشاشة بل من خلال التعرف على الوجه الذي ينظر إلى الشاشة وحركة المعصم. ولا ننسى صفة الـAir View التي تخوّلك بمجرّد الاشارة باصبعك الى ملف صور أو البريد الالكتروني معاينتها من دون الحاجة الى فتح الملف. وسواها من مزايا سامسونج المعتادة.

(بعض النصائح للمحافظة على بطارية هاتفك)

– نوكيا لوميا 1520: رغم تلاشي تواجد نوكيا على ساحة الهواتف الذكية، الاّ أن هذا لا يعني أنّ الشركة التي كانت العملاق الوحيد قبل إجتياح بلاكبيري، لا تُطلق هواتف بمواصفات عملاقة. والدليل نوكيا لوميا 1520، وأهمّ مواصفاته الشاشة 6 بوصة بدرجة وضوح 1080×1920 بيكسل، والمعالج رباعي النواة كوالكوم سناب دراجون 800، إضافةً الى البطارية بسعة التخزين 3400 مللي امبير.

– أيفون 5 اس: بالنسبة للكثير من الناس، يعتبر جهاز آبل أيفون اس ملك الساحة للعام 2013. وعلى الرغم من تقديم الهاتف لمواصفات هي نفسها فس هاتف أيفون 5 على غرار الشاشة ودقّة الكاميرا الاّ أن بعض مزاياه الأخرى دفعت بعجلته الى الامام. وأهمّها، الذاكرة العشوائية والسعة التخزينية، إضافةً الى دعمه شبكات الجيل الرابع 4G LTE بنطاقات كثيرة ، أكثر من أي هاتف ذكي آخر ، و كذلك يدعم شبكات الـWifi بأنوعها ، و بلوتوث 4.0 .

(لويس فيتون يعانق أيفون 5 اس!)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية