3 خلطات طبيعيّة لإزالة الشعر عن الوجه

خلطات لإزالة الشعر عن الوجه | وصفات طبيعية لازالة الشعر

خلطات لإزالة الشعر عن الوجه | وصفات طبيعية لازالة الشعر

لأنّ إزالة الشعر عن الوجه مسألة دقيقة، بسبب حساسيّة البشرة ونعومتها، من المميّز أن تعرفي أنّ اللجوء إلى الخلطات الطبيعيّة مسموحٌ أيضاً، فبدلاً من الكريمات والخيط والأدوات الكهربائية، اصنعي خلطات داخل مطبخك لتزيلي هذه الشعيرات عن بشرة وجهك! 

ias

 

            تجنّبي هذه الأخطاء في إزالة الشعر الزائد

 

خلطة البيض والطحين: امزجي بياض بيضة واحدة مع نصف ملعقة من طحين الذرة، وملعقة من السكّر، حتّى تتكوّن لديك عجينة سميكة نوعاً ما، ولزجة نوعاً ما بحيث يمكن مدّها على الوجه، بعد عشر دقائق أحضري آداة بلاستيكيّة، وأزيلي العجينة عن المنطقة التي وضعتها عليه، من ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر. 

 

                 غذّي شعرك بالبيض والمايونيز

 

خلطة العسل وعصير الليمون: ضعي نصف كوب من العسل، مع كوب من السكّر وربع كوب من عصير الليمون في قدر، ثمّ أدهليه على المايكرويف لمدّة ثلاث دقائق على الأكثر. انتظري حتّى بفتر المزيج، ومدّيه على بشرتك بواسطة أي أداة متوفّرة لديك، من ثمّ ضعي أي قطعة قماش على المزيج، وانتظري حتّى يجف، بعدها ارفعيها عن وجهك. 

 

              المزيد من الخلطات على ياسمينة 

 

ويمكنك استعمال الخلطة نفسها، بطريقة مغايرة، كأن يتم مزجها من دون إذابتها في المايكرويف،  ولإكتفاء بمزجها جيداً، ومن ثمّ وضعها على الوجه كما هي لمدة ثلث ساعة، ومن بعدها العمل على إزالتها عبر الماء الفاتر. 

 

من الضروري أن تستعملي ماء الورد وأي كريم مرطّب بعد استعمال الخلطتين السابقتين.

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية