3 ماسكات منزلية تحمي شعرك من أشعة الشمس

ماسكات تحمي شعرك من أشعّة الشمس

ماسكات تحمي شعرك من أشعّة الشمس

مع اقتراب موعد حلول فصل الصيف، بشمسه المشرقة والخروج في الهواء الطلق، لا بدّ من أن تستعدّي لملاقاة هذا الفصل وحماية شعرك كما بشرتك من أضرار أشعّة الشمس.

ias

إعملي على تطبيق ماسكات طبيعية، تحضّرينها في المنزل بنفسك، لتحافظي على صحّة شعرك وانسيابه رغم تأثير العوامل الخارجية المؤذية.

 

                خلطات لشعر مثالي كشعر النجمات

 

إستبقي الشمس وحصّني شعرك بهذه الوصفات المنزلية:

 

– ماسك الزيوت:

سخّني 3 ملاعق من زيت جوز الهند مع 3 ملاعق كبيرة من زبدة الكاكاو، وحرّكيها على النار الهادئة حتى تذوب. بعدها، ضيفي 6 ملاعق كبيرة من زيت السمسم و3 ملاعق من زيت الزيتون ومن نفس المقدار زيت اللوز.

بعد أن يغلي الخليط جيّداً، أطفئي النار تحته، لتضيفي عليه الشاي الهندي المذوّب على البارد، إخلطي المزيج جيّداً، وعبّئيه في زجاجة لتتمكّني قبل أي استعمال من رجّها.

طبّقي ماسك الزيوت على فروة رأسك لمدّة 15 دقيقة، مرّة في الأسبوع، إنه كفيل لتغليف شعرك وحمايته من أضرار أشعّة الشمس.

 

                ودّعي شعرك الخشن بخلطة الموز

 

– شامبو طبيعي:

لتنظيف شعرك وحمايته في آن، إستعيني بهذا الشامبو الطبيعي؛ إمزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الحامض مع البرتقال والغريب فروت وخل التفاح من نفس المقدار، وذلك في ليتر من المياه الساخنة.

إخفقي الشامبو الطبيعي جيّداً، واستعمليه كعلاج لمدّة أسبوعين قبل حلول فصل الصيف، إذ يغذّي بصلات الشعر، كما ينقّي فروة الرأس من الباكتيريا وذلك بواسطة الليمون والفيتامينات المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها.

 

             7 خلطات من الليمون لشعر صحي وحيوي

 

– ماسك الخيار:

وأخيراً، جرّبي ماسك الخيار الذي يعمل على ترطيب شعرك وتحصينه من أي تلف قد يصيبه بسبب أشعّة الشمس.

قشّري حبّة خيار واهرسيها مع بيضة واحدة مخفوقة، ثمّ ضيفي ربع كوب من زيت الزيتون. يطبّق هذا الماسك على فروة رأسك لمدّة 10 دقائق كلّ يوم لمدّة أسبوع. إستعيني بهذا الماسك كل يوم قبل خلودك إلى النوم لمدّة أسبوع، كعلاج مفيد لشعرك.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية