3 أفلام سعودية مشاركة في مهرجان "تورونتو" السينمائي الدولي

3 أفلام سعودية مشاركة في مهرجان "تورينتو" السينمائي الدولي

مصدر الصورة: حساب mohefzy@ و kalthami@ و meshalaljaser@

ترشحت 3 أفلام سعودية للمشاركة في مهرجان “تورونتو” السينمائي الدولي في دورته الثامنة والأربعين، الذي من المقرر إقامته يوم 7 وحتى 17 سبتمبر المُقبل.

ias

مهرجان تورنتو الدولي السينمائي (TIFF) هو مهرجان أفلام يعقد سنويا في سبتمبر في تورونتو ، أونتاريو كندا، وأعلنت إدارة المهرجان عن أسماء الأفلام المشاركة في هذه الدورة التي من ضمنها 3 أفلام سعودية، وحول حديثنا عن الأفلام السعودية المشاركة في مهرجانات دولية تابعي فيلمان سعوديان يشاركان في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

أعضاء لجنة التحكيم في المهرجان

وكشفت إدارة مهرجان تورونتو الدولي عن أسماء لجنة التحكيم، والذين هم: المخرجة اللبنانية نادين لبكي، والمخرج الأمريكي باري جينكن الحائز على جوائز عدة، والممثل والمخرج الكندي أنطوني شيم، وتلك ليست المرة الأولى التي تشارك بها المخرجة اللبنانية نادين لبكي كعضو لجنة تحكيم في مهرجانات دولية، فسبق أن شاركت من قبل في لجنة تحكيم مهرجانات: “صندنس”، “سان سيبستيان”، و”فينسيا”، و في “مهرجان كان السينمائي” عام 2015.

هجان

يشارك فيلم “هجان” السعودي ضمن قسم اكتشافات في المهرجان، وهو من أحدث إنتاجات مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، وهو من إخراج أبو بكر شوقي ومن بطولة عبد المحسن النمر، وعمر العطاوي، والشيماء الطيب، ومحمد الزهراني، وتدور أحداثه حول شابين يعيشان في صحراء السعودية، يخوضان تجربة رياضة سباق الهجن بعد حوث حادث مؤسف لهما.

ناقة

شارك مخرج الفيلم مشعل الجاسر، بوستر الفيلم وعبر من خلال صفحته الرسمية على “إنستغرام” عن سعادته قائلًا : “من طول الغيبات جاب الغنايم. سعيد بعرض أول فيلم طويل لي فيلم ناقة في مهرجان تورونتو الدولي ..tiff23”.

وهذا الفيلم من بطولة أضوى بدر ويزيد المجيول، ومن كتابة وإخراج مشعل الجاسر، وإنتاج معتز الجفري، وتشارك في إنتاجه أستوديو “تلفاز 11″، وتدور أحداث الفيلم في إطار الإثارة والتشويق، ويحكي قصة فتاة تتقطع بها السبل في الصحراء، فتحاول أن تسابق الزمن للعودة إلى المنزل قبل حظر التجول الذي فرضه والدها.

مندوب الليل

يأتي فيلم “مندوب الليل” أيضًا ضمن قسم اكتشافات في مهرجان تورونتو، والذي هو من إخراج علي الكلثمي، وتدور أحداث الفيلم في قالب درامي مشوق يحكي قصة شاب ثلاثيني أعزب يتوه وحيدًا كل ليلة في زحمة شوارع الرياض وهو يوصل الطلبات في ظل فقدان العاطفة وضياع الوظيفة.

ختامًا، وفي إطار الحديث عن الدعم السعودي للشباب في مجال السينما وصناعة الأفلام ألق نظرة على مسابقة “العلا تبتكر” تنطلق لدعم ثلاث مخرجات سعوديات نحو العالمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية