أبرز المتسابقات السعوديات في سباق رالي دكار السعودية لعام 2024

أبرز المتسابقات السعوديات في سباق رالي دكار السعودية لعام 2024

مصدر الصورة: حساب maha_m_alhamali@ و dania.akeel@

تعرفي معنا على أبرز المتسابقات السعوديات في سباق رالي دكار السعودية لعام 2024، والذي تستضيفه المملكة للعام الخامس على التوالي.

ias

تعتبر النسخة الـ 46 من رالي دكار هي الأقوى في العالم، حيث سيشارك بها 778 مشاركًا سيمثلون 72 دولة من حول العالم، سيخوضون مغامرتهم على أرض المملكة، ولك أن تتذكري رالي دكار السعودية 2023 الذي انطلق في هذا الموعد.

تفاصيل السباق الأقسى في العالم

كشف الإتحاد السعودي للسيارات والدرجات النارية عن القائمة النهائية للمتسابقين في الرالي الأصعب والأقسى في العالم، والذي يضم نخبة من السائقين والدراجين من أنحاء العالم، وتضمنت القائمة 10 متسابقين سعوديين من بينهم 3 متسابقات هنّ: دانية عقيل ومشاعل العبيدان في فئة «تي 3»، ومها الحملي في فئة «تي 4».

انطلق المشاركون بدايةً من يوم 5 يناير الجاري من العُلا، وستختتم المنافسات يوم 19 يناير في يُنبع، وسيمر المسار هذا العام بالحناكية والدوادمي والسلامية والهفوف وشبيطة والرياض وحائل وينبع، في مسافة إجمالية تتخطى 7891 كم، منها 4827 كم من المراحل الخاصة الخاضعة للتوقيت.

المتسابقة دانية عقيل

تتواجد المتسابقة دانية عقيل في رالي دكار للمرة الثالثة على التوالي في فئة “تي 3” على متن مركبة «توروس تي 3» وضمن فريق «ويفيرز سبورت»، حيث تمتلك دانة العقيل مشاركات مبهرة، فهي أول سيدة على مستوى العالم تفوز بكأس العالم للكروس كانتري من الاتحاد الدولي للسيارات في فئة تي 3 عام 2021، كما أنها كانت واحدة من السعوديات اللواتي أكملنّ سباق رالي دكار وأول امرأة عربية تنهي السباق في المراكز العشرة الأولى، حيث حصدت المركز الثامن في مشاركتها الأولى عام 2022 لفئة تي 3.

المتسابقة مشاعل العبيدان

وكذلك تشارك المتسابقة مشاعل العبيدان للعام الثالث على التوالي في منافسات رالي دكار السعودية، على متن مركبة «كان – إم»، وتعد مشاعل أول امرأة سعودية تحصل على رخصة للمشاركة في الراليات، كما شاركت في رالي داكار السعودية 2022 كواحدة من أول سيدتين سعوديتين أكملتا السباق بنيلها المركز السابع عشر عام 2021.

المتسابقة مها الحملي

تستعد المتسابقة مها الحملي لتسجيل حضورها الأول في منافسات الرالي العريق، حيث تشارك في فئة «تي 4» على متن مركبة «بي آر بي» وضمن فريق «دارك هورس»، حيث نجحت خلال عام 2023 بتحقيق العديد من الإنجازات المشرفة، ومن أبرزها حصولها على جائزة أفضل رياضية سيارات، وحصادها المركز الأول في كل من رالي حائل، ورالي نيوم، ورالي القصيم، هذا بالإضافة لنجاحها في الحصول على المركز الثاني في كل من بطولة الشرق الأوسط رالي قطر، وفي بطولة الشرق الأوسط رالي دبي.

أخيرًا، وحول الحديث عن الأسماء السعودية البارزة في عالم السباقات استرجعي معنا إنجاز المتسابقتان السعوديتان دانية عقيل ومشاعل العبيدان تحققان نتائج مُشرفة في “باها إسبانيا”.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية