4 خطوات بسيطة تحولك من الفتاة الخجولة الى القائدة في مجموعتك

4 خطوات بسيطة تحوّلك من الفتاة الخجولة الى القائدة في مجموعتك

من الصعب جداً، يا عزيزتي، الخروج من المنطقة الآمنة في حياتك والتواصل مع الآخرين والتعرف الى أشخاص جدد ولعل الأصعب هو أن تكوني في مركز القيادة واتخاذ القرارات عن المجموعة التي تكونين منخرطة فيها وتنظيم المشاريع والنشاطات لهم، خصوصاً أن لكل شخص وجهة نظر مختلفة عن الآخر وشخصيته الخاصة به.

ias

من هنا، تعرفي مع ياسمينة على 4 خطوات بسيطة تحوّلك من الفتاة الخجولة الى القائدة في مجموعتك.

اختبري نفسك:هل تتعرضين للكذب؟

الثقة بالنفس

من المهم جداً أن تتحلي بالثقة العالية بالنفس بعيداً عن الغرور والأنانية، خصوصاً عندما تقتعنعين بأنك شخص جميل، من الخارج والداخل، وبأنك امرأة ذكية للغاية وقادرة على النجاح والتواصل مع الآخرين.

عندها ستتمكنين من الانخراط ضمن أي مجموعة تريدينها وان تكوني القائدة فيها، خصوصاً ان الثقة بالنفس تعطي انطباعاً يريح الآخرين الذين سيمنحوك ثقتهم وأسرارهم، لاسيما أنك قادرة على تحمل الضغوطات النفسية بعيداً عن الانهيار العصبي أو التوتر.

حسّ الفكاهة والمغامرة

عزيزتي، من المهم جداً أن تتحلي بحسّ الفكاهة والمغامرة الذي يسمح لك بالتفكير بعيداً عن الروتين والملل والتقاليد التي تقيّدك والاخرين وبالتالي يمكنك التفكير دائماً في نشاطات غريبة وجديدة توطد العلاقات بينك وبين الاصدقاء وتسمح لكم بالتواصل والتقارب بشكل أكبر.

أحبي نفسك

قبل أن تحبّي الآخرين وتطلبي رأيهم وقبولهم، عليك أن تتعلمي أن تحبي نفسك، خصوصاً أن بذلك تجدين السلام الداخلي الذي يسمح لك بالنجاح في كل ما تقررين تنفذيه.

فعندما تحبين نفسك تتمكنين من وضع خطط واضحة حيال مستقبلك وماذا تريدين من الآخرين فتتمكنين من اتقان عملية اختيارك لاصدقائك ومجموعتك من الرفاق والأصحاب.(اختاري مع ياسمينة مفتاحاً من هذه المفاتيح واكتشفي من أنت!)

المخاطرة

حاولي يا عزيزتي القيام بشخص جديد وخاطري بنشاط تحبين القيام به، من دون أن تتحلي سابقاً بالجرأة للقيام به.

فتحدي نفسك وقومي بذلك فمن شأن ذلك أن يساعدك على الخروج من قوقعة الخجل لديك والتحلي بثقة عالية بالنفس وهذا ما سينعكس إيجاباً على شخصيتك وراحتك النفسية.

اقرئي المزيد:اختاري صورة من هذه الصور واكتشفي ما يميّزك فعلاً عن الآخريات!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية