Yasmina

4 خطوات ماكياج خاطئة تظهر تجاعيد الوجه... إمتنعي عن اقترافها

خطوات ماكياج خاطئة تظهر تجاعيد الوجه

فئة كبيرة من النساء يظلمها الماكياج لاسيما بعد تخطيها سنّ الثلاثين، فتبدو في بعض الأحيان أكبر سناً بسبب التجاعيد الرّفيعة التي تظهر فجأة أكثر من أي وقت مضى. لذلك، وتفادياً للوقوع في هكذا أخطاء، اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم خطوات الماكياج التي تبرز تجاعيد حول العين والفم من دون أن تعلمي، إكتشفيها وانتبهي منها، لتبقي دائماً متألقة بإطلالة جميلة وشبابية لا شائبة فيها.

قبل الإنتقال مباشرة الى التركيز على خطوات الماكياج الخاطئة التي تبرز التجاعيد الرّفيعة، لا بدّ أولاً من التشديد على أهمية ترطيب البشرة، لأن المرطّب لديه القدرة على التغلغل إلى أعماق التجاعيد الرّفيعة وتعبئتها لتصبح رطبة ومفعمة بالحيوية.

إذاً، لماكياج وجه مكتمل ومثالي خال من التجاعيد لا بدّ من الإمتناع عن :

  • اختيار تركيبة كونسيلر وكريم أساس خالية من الزيوت: إمتنعي عن اختيار التركيبات الكثيفة الخالية من الزيوت لاسيما إن كنت من صاحبات البشرة الجافة، لأن اعتمادها بغية الحصول على تغطية مثالية تسبب في إبراز التجاعيد بشكل أوضح. احرصي دائماً على اختيار التركيبات السلسة لتمنحي بشرتك الليونة التي تحتاجها فتبقى مشرقة وخالية من التجاعيد.

  • تطبيق الكونسيلر وكريم الأساس باليد: إمتنعي عن تطبيق عادة اعتماد كريم الأساس والكونسيلر باليد، لأن الأخيرة تمد التركيبة على البشرة بأسلوب قاس فتسبب مع الوقت في توسّع بقعة التجاعيد لتظهر أكثر الى العلن . تنصح ياسمينة باستبدال يديك بالـ Beauty Blender التي تمنح بشرتك التطبيق المناسب والتغطية المناسبة.

  • اعتماد البودرة تحت العيون وحول الفم: إمتنعي عن اقتراف هذا الخطأ الفادح لاسيما إن كنت من صاحبات البشرة الجافة، أو إن كنت تعانين من التجاعيد التي تحيط العيون والفم. إكتفي بتطبيق البودرة عند منطقة الـ T-Zone من الوجه.

  • المبالغة في تطبيق ماكياج تحت العين: للواتي يعانين من تجاعيد تحت العيون الرّفيعة، تنصحك ياسمينة بالإمتناع عن اعتماد الماكياج العريض، فالظلال تتغلغل كالبودرة الى أعماق المسام لتصيبها بالجفاف وتوسّع مساحتها. قليل من الكونسيلر والماسكارا على الرّموش السفلية ستفي بالغرض وتبرز جمال عيونك.

إقرأي المزيد: مستحضرات ماكياج ليست للإستخدام اليومي... إنتبهي منها

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر