4 طرق طبيعية لتفتيح البشرة والمناطق الداكنة بمناسبة اليوم العالمي لتصبغ الجلد

بشرة نضرة خالية من الشوائب

بشرة نضرة خالية من الشوائب

ياسمينة ستعرفك اليوم على طرق طبيعية لتفتيح البشرة والمناطق الداكنة بمناسبة اليوم العالمي لتصبغ الجلد.

ias

الكثيرات منا تبحث عن طريقة تفتيح البشرة 10 درجات بخطوات بسيطة، للتخلص من تصبغات الجلد والأسباب التي تؤدي إليها، والتي سأحدّثك عنها تباعًا.

اليوم العالمي لتصبغ الجلد.. طرق طبيعية لتفتيح البشرة

تواجه المرأة في بعض الأحيان، مشكلة المنطقة الداكنة أسفل الذقن والتي تعود لأسباب مختلفة منها التعرض لأشعة الشمس ونقص الفيتامينات والتغيرات الهرمونية أو مشاكل جلدية مثل حب الشباب أو عوامل وراثية، وغيرها من الأسباب التي تؤدى لهذه النتيجة المزعجة.

اعتمدي هذه الوصفات الطبيعية لتحصلي على بشرة نضرة خالية من الشوائب!
اعتمدي هذه الوصفات الطبيعية لتحصلي على بشرة نضرة خالية من الشوائب!

إليك بعض الوصفات الطبيعية التي ستساعدك على تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات:

وصفة البطاطس لتفتيح البشرة

تحتوى البطاطس على نسبة عالية من عوامل التبييض الطبيعية، التي تساعد على تفتيح البشرة وذلك من خلال تطبيق عصير البطاطس أو شرائحه على المناطق المصبوغة لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه وذلك بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة العدس الأحمر لتفتيح البشرة

يفضل صنع عجينة من العدس الأحمر المنقوع والماء، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لبضع دقائق حتى يجف، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

وصفة الزبادي لتفتيح البشرة

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة وتفتيحها وذلك من خلال وضع الزبادي العادي على الوجه لمدة 20 دقيقة على المناطق المصبوغة ثم غسل الوجه.

وصفة الطماطم لتفتيح البشرة

تحتوي الطماطم على عوامل تبييض طبيعية، ولهذا ينصح بترك لب الطماطم أو عصرها على المناطق المصبوغة لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه.

كيفية الوقاية من تصبغ البشرة

لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الخطرة، يفضل وضع كريم حماية من الشمس بدرجة حماية لا تقل عن 30 عامل حماية من الشمس (SPF). يفضل تجنب المنظفات والمنتجات القوية التي قد تتسبب في تهيج الجلد وزيادة الرغبة في الاحتكاك. ولتعزيز صحة بشرتك بشكل عام، ينصح بتناول طعام صحي غني بالعناصر الغذائية المهمة مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن واستمتعي ببشرة نضرة ولامعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية