4 قواعد اتيكيت في العمل تكسبك إحترام الآخرين

سنكشف لك اليوم عن 4 قواعد اتيكيت في العمل تكسبك إحترام الآخرين، لتكوني الشخصية المحبوبة في العمل والتي تستطيع تحقيق أهدافها بسهولة.

ias

بالطبع، إن الإلتزام بإتيكيت أول يوم عمل والإنطباع الذي تتركينه لدى الآخرين من شأنه أن يؤثر على علاقتكما في ما بعد، لذلك، سنقدّم لك 4 قواعد تجعلك تكتسبين إحترام الجميع.

عدم التذمر من الإجتماعات

عند حضور الإجتماعات في العمل، من الضروري عدم إظهار أي مشاعر سلبية، أو التذمر في حال تأخر الإجتماع، وهز الساق أو النقر بالإصبع على الطاولة وغيرها من التصرفات التي يمكن أن تتسبب بتوتير الأجواء وتعطي رسالة خاطئة عنك وتظهرك على أنك شخص عصبي وغير محترف.

اتيكيت اكتساب احترام الآخرين في العمل

الثقة بالنفس والتحدث بدون لعثمة

ترثر طريقة كلامك وقدرتك على إيصال الفكرة المناسبة بالطريقة الصحيحة في نظرة الآخرين إليك. لذلك، فكّري جيّدًا قبل التحدث واختاري كلماتك بعناية ورتّبي أفكارك وكلماتك بدل المماطلة في الوقت لإيصال الفكرة.

إحترام المساحة الشخصية للآخرين

هنا لا نعني فقط عدم الإقتراب منهم أو من الفراغ حولهم بطريقة مزعجة، بل إحترام النظافة الشخصية وعدم تناول الأطعمة التي تكون روائحها قوية ومزعجة داخل المكتب وبالطبع عدم التدخين في الأماكن المغلقة وعند التحدث في الهاتف حاولي التحدث بصوتٍ منخفض.

إرتداء الملابس المناسبة

إعرفي جيّدًا كيفية إختيار الملابس المناسب واللائقة للعمل الذي تقومين به والتي تمنحك مظهرًا إحترافيًا. إرتدء ما يلائم مكان العمل، مثلًا في حال كنت تعملين في مكتب من الضروري الحفاظ على الملابس الرسمية والكلاسيكية، واحرصي على ألا تكون ملابسك مبالغًا بها أو تلفت الأنظار لدرجة كبيرة.

تعرّفي أيضًا على قواعد واتيكيت مغادرة العمل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية