4 مشاكل تعاني منها كل من تقضم أظافرها.. فهل تواجهينها أيضاً؟

4 مشاكل تعاني منها كل من تقضم أظافرها.. فهل تواجهينها أيضاً؟

تأكدي من أنك لست الوحيدة التي تعاني من مشكلة قضم الأظافر، التي تعتبر عادة سيئة جداً تعترض طريق عدد كبير من الأشخاص، خصوصاً النساء، ما يؤثر سلباً على النظرة العامة لهن، لاسيما في حياتهن الإجتماعية والعاطفية والمهنية.

ias

إلا أن لقضم الأظافر أبعاد تتعدى مجرد كونها عادة اجتماعية سيئة لتكون دليلاً قاطعاً ومباشراً على معاناة الشخص لسلسلة من المشاكل النفسية الخطيرة، التي إن لم تعالج، قد تسبب الكثير من المتاعب له على كل الاصعدة من حياته.

ولعل ابرز هذه المشاكل التي تعاني منها المرأة المدمنة على هذه العادة السيئة هي قلة الثقة بالنفس، ما ينعكس تردداً وخجلاً خصوصاً عندما تكونين منخرطة ضمن محيط اجتماعي أو مهني جديد أو غريب بعض الشيء عنها، فتلجأ الى هذه العادة بغية اراحة أعصابها.

فغالباً ما تشعر بأنها أقل شأناً من المحيط وبعدم ثقة على الاطلاق بنفسها أو شخصيتها او قدرتها على الانخراط السليم أو التواصل مع المحيط.

الى ذلك، فإن المرأة التي تقوم بقضم أظافرها غالباً ما تكون تميل الى المثالية الشديدة والكمال، فتسعى جاهدة في كل الظروف من حياتها اليومية الى الوصول الى هذه المرحلة التي من شبه المستحيل تحقيقها وبالتالي تضع نفسها تحت ضغوطات نفسية هائلة من الصعب عليها التعامل معها.

من جهة أخرى، فإن من تقوم بقضم أظافرها غالبا ما تكون في حال من التوتر الشديد الذي يدفعها الى القيام بهذه العادة السيئة اجتماعياً، فهي تحاول التخفيف من توترها وتهدئة أعصابها، من دون أي نفع.

علماً أن هذه العادة غالباً ما تؤدي الى زيادة التوتر بدل التخفيف منه، خصوصا ان المرأة تشعر بسوء اضافي تجاه نفسها وبضعف شخصيتها عند قيامها بهذه العادة.

ختاماً، من المعروف ان الشعور بالملل أو الروتين يدفع بالمرأة الى قضم أظافرها.

من هنا، يا عزيزتي، لا تأخذي هذه العادة من المسلمات وتستلمي لها بل حاولي معالجة هذه المشكلة الخطيرة جداً والمنتشرة بكثافة.

اقرئي المزيد:حيل للإقلاع عن عادة قضم الأظافر السيئة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية