4 عداءات سعوديات مثّلن المملكة في دورات الألعاب الأولمبية

4 عداءات سعوديات مثلنّ المملكة في دورات الألعاب الأولمبية

مصدر الصورة: حساب اتحاد العاب القوى athleticksa@

تسلط ياسمينة اليوم الضوء على 4 عداءات سعوديات مثلنّ المملكة في دورات الألعاب الأولمبية، في سابقة دولية رُفعت فيها أسماءهن وتداولتهن الأخبار المحلية والعالمية.

ias

تحفل الرياضة النسائية السعودية اليوم بإزدهار، وأهتمام كبير من قبل الإتحادات السعودية للرياضة، التي دعمت وصقلت مواهب العديد من الشابات السعوديات وساعدتهن للبروز بشكل عالمي في المحافل الدولية، وسنستعرض لك اليوم أسماء أبرز العداءات السعوديات اللواتي شكلنّ بصمة في الألعاب الأولمبية، وحول ذلك اطلعي على 143 إمرأة عربية في أولمبياد طوكيو: بطولات حقيقية وقصص إنسانية تزيدنا فخرا.

العداءة سارة عطار مثلت المملكة عام 2012

تعد سارة عطار أول رياضية سعودية تشارك في الألعاب الأولمبية التي أُقيمت عام 2012 بلندن ضمن الوفد السعودي، حيث خاضت سباق 800 متر وحصلت على المركز الثامن ضمن مجموعتها، وعاودت الظهور مرة أخرى من خلال مشاركتها المميزة في البرازيل بأولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016. 

العداءة كاريمان أبو الجدايل مثلت المملكة عام 2016

نافست العداءة كاريمان أبو الجدايل ضمن بطولة سباق 100 متر للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2016، وحازت خلال ذلك السباق على المركز السابع بعد الجولة الأولية في زمن قدره 14.61 ثانية، وصُنفت الرياضية كاريمان ضمن أقوى 50 امرأة سعودية في مجال الرياضة لعام 2018 من قبل موقع ” Abouther”، وقد حولت كاريمان مسارها الرياضي لتحترف في رياضة التجذيف وتكون من أوائل السيدات السعوديات في هذه الرياضة، وتخوض العديد من البطولات المحلية والدولية وتنال عدد من الميداليات والمراكز المتقدمة. 

رغد ابو عريش مثلت المملكة عام 2018

شاركت لاعبة القوى العداءة رغد أبو العريش في دورة الألعاب الأولمبية العالمية في مدينة بيونس آيرس بالأرجنتين، وحصلت على رقم قياسي لبلوغها خط النهاية في سباق 100 متر، وتفوقها على باقي المتنافسين الآخرين بوصولها للمسافة المحددة بمدة 14:68 ثانية فقط، ونالت بذلك المركز الأول بين باقي المنافسات الأخريات.

ياسمين الدباغ مثلت المملكة عام 2020

ضمن البعثة السعودية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، شاركت العداءة السعودية ياسمين الدباغ ضمن 29 رياضيًا، لتكون هذه المشاركة هي الأكبر في تاريخ الأولمبياد، واحتلت العداءة ياسمين الدباغ المركز التاسع بتسجيلها 13.34 خلال التصفيات ما قبل الإقصائية لسباق الـ100 متر. 

في الختام، تابعي حوار ياسمينة مع العداءة السعودية كاريمان أبو الجدايل تسجل انتصارات رياضية تاريخية للوطن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية