4 مدن عربية أكثر جذباً للمسافرين السعوديين هذا العام

اكثر مدن المسافرين السعوديين

اكثر مدن المسافرين السعوديين

لا يزال المسافرين السعوديين يبدون حماساً كبيراً إزاء السفر، كما يتضح من خلال النمو المطرد في الطلب على السفر المحلي والدولي وفقًا لتقرير صادر عن شركة “المسافر”.

ias

مع تواجد أفضل تطبيقات حجز طيران في السعودية بات السفر أسهل والحجز أسرع على السعوديين. فما هي الوجهات السياحية المفضلة؟ ياسمينة ستكشف لك التفاصيل كلها تباعًا.

الوجهات السياحية الأفضل لدى السعوديين

يستند التقرير، الذي أعلنته “المسافر” في سوق السفر العربي ATM في المملكة العربية السعودية، إلى بيانات الحجز المسجلة لدى منصات سفر الأفراد التابعة لشركة “المسافر” خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024، حيث يسلط الضوء على اتجاهات السفر الحالية للمسافرين السعوديين محلياً ودولياً.

السياحة والسفر من الأمور المفضلة لدى السعوديين وتبقى السياحة السعودية هي الوجهة الأحب!
السياحة والسفر من الأمور المفضلة لدى السعوديين وتبقى السياحة السعودية هي الوجهة الأحب!

وفيما يتعلق بالوجهات الدولية، لا تزال دبي والدوحة والمنامة والقاهرة وإسطنبول من المدن الأكثر جذباً للمسافرين السعوديين. من جهة أخرى ثمة تحول ملحوظ نحو التركيز على جنوب آسيا والشرق الأقصى، حيث تشهد طوكيو وسنغافورة وبانكوك إقبالاً متزايداً من جانب المسافرين السعوديين. وتبرز العواصم الأوروبية، بما في ذلك مدريد وأمستردام أيضاً، كوجهات رائجة للحجوزات التي تمت خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024، وفقاً للتقرير.

السفر الداخلي في السعودية

يحرص المسافرون مع ازدهار قطاع السياحة في السعودية، على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من إجازاتهم عبر التركيز على تجارب السياحة والسفر داخل المملكة.

وأدت إضافة المزيد من مسارات الطيران، وزيادة السعة، وبناء مطارات جديدة في المملكة إلى توفير خيارات طيران أكثر بأسعار معقولة عبر شركات الطيران الاقتصادي. وتعد الأنشطة الترفيهية في الرياض وجدة ومكة والدمام الأعلى طلبًا من بين المدن السعودية، ما يؤدي إلى ازدهار قطاع السياحة محلياً ودولياً، فيما يواصل المسافرون السعوديون استكشاف المملكة وما تحتويه من وجهات مميزة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية