4 عادات خطيرة تؤذي الشعر وأنت لا تعلمين!

4 عادات خطيرة تؤذي الشعر وأنت لا تعلمين!

من من النساء لا يبحثن عن التمتع بشعر كثيف وصحي ومفعم بالحيوية؟! ولا شكّ بأنهن يعملن على ذلك، من خلال العناية به وترطيبه وحمايته من الأضرار المباشرة التي تحيطه. لكن في بعض الأحيان وبهدف الإهتمام به تقع النساء فريسة لأخطائهن من دون أن يعلمن. لذلك، اختارت ياسمينة أن تعرفك على أكثر 4 عادات جمالية تضر الشعر وأنت لا تعلمين، تخلي عنها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية تليق بك.

ias

-الإستحمام اليومي: هناك فئة من النساء تؤمن بأن غسل الشعر يومياً للتخلص من دهونه الزائدة يبقيه نظيفاً وصحياً وبعيداً عن الفطريات والحساسية. لكن الحقيقة تكمن في أن الإستحمام اليومي يضعّف خصلات الشعر ويسبب في جفاف الفروة، لاسيما إن تم بالمياه الساخنة. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بغسل شعرك من مرّتين الى 3 مرات في الأسبوع شرط الإعتياد على الإستعانة بالمياه الفاترة.

  • ربط الشعر أثناء النوم: فئة من النساء تلجأ الى ربط شعرها أثناء النوم بغية حمياته من التشربكات التي قد تؤذي أطرافه. لكن الحقيقة تكمن في أن ربطه والنوم لساعات طويلة يؤدي الى منع الأوكسيجين من التغلغل بحرية الى الشعر وبالتالي يمنع الجذور من التنفس بارتياح ما يؤدي مع الوقت الى خسارته من دون أن تعلمي.

  • المبالغة في تطبيق حمامات الزيوت: لا شك بأن الشعر يحتاج دائماً لحمامات الزيوت الفاترة التي ترطبه وتحميه من التلف ومن جفاف أطرافه. لكن في المقابل عليك أن تعلمي جيداً أن المبالغة في تطبيق حمامات الزيوت قد تؤدي الى تكدس طبقات الدهون ما يسد مسام الفروة ويمنعها من التنفس. لذلك، لا بد من الإكتفاء باعتماد أقنعة الزّيت لمرة واحدة أو مرّتين في الشهر.

  • الحمية الغذائية القاسية: كما أنك تعملين جاهدة من أجل فقدان الوزن والتألق بجسم رشيق ومثالي، لا بد أيضاً من العناية بالشعر والإنتباه على صحته لاسيما أثناء اتباع حمية غذائية قاسية، حيث يفقد الجسم الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر.

إقرأي المزيد: 4 اسرار خلف تألق جنيفر آنستون بشعر كثيف ولامع

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية