4 مدن سعودية ضمن قائمة أكثر المدن شعبية في العالم

4 مدن سعودية ضمن قائمة أكثر المدن شعبية في العالم

4 مدن سعودية ضمن قائمة أكثر المدن شعبية في العالم

صُنفت 4 مدن سعودية ضمن قائمة أكثر المدن شعبية بين 100 مدينة حول العالم، حيث تصدرت مدينة مكة المكرمة بالمرتبة الـ 20 عالميًّا، وسبق وأن احتلت السعودية المرتبة الأولى عربياً في أفضل الدول لعيش المرأة.

ias

جاءت بعد مدينة مكة المكرمة، المدينة المنورة في المرتبة الـ 23، وتبعتها الرياض في المرتبة الـ 49، والدمام في المرتبة الـ 64، وذلك بوصف هذه المدن من أكثر المدن شعبية عالمياً.

دول عربية ضمن القائمة

جاءت هذه الأربع مدن السعودية ضمن أكثر 100 مدينة يُفضلها المسافرون، وذلك من خلال بيانات تم جمعها منذ عامي 2018 و2019، وجمعت القائمة أربع مدن عربية اُخرى هي: دبي التي احتلت المرتبة السابعة، والقاهرة التي كانت بالمرتبة الـ 42، والغردقة في المرتبة الـ 82، وأبوظبي حلت في المرتبة الـ94 عالميًّا، ويجدر بنا تذكر أنالسعودية نالت سابقاً المرتبة السابعة عالميًّا والأولى عربيًّا وإسلاميًّا في قائمة أفضل الدول للهجرة.

أما عالمياً فقد تصدرت هونج كونج وبانكوك ولندن وماكاو وسنغافورة قائمة أكثر المدن شعبيةً في العالم، ووفقاً لإحصائيات موقع "فيجوال كابيتاليس" فإن أكثر المدن شعبية في العالم تقع في قارة آسيا، لاحتلال 43 مدينة منها ضمن قائمة المئة، يليها مدن قارة أوروبا، ثم الأمريكيتين، فالشرق الأوسط، وأخيراً المدن الأفريقية، وعن الإحصائيات أطلعي على السعودية تحتل المرتبة السابعة عالمياً من حيث معدل السعادة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية