5 أسباب لشعور المرأة بالألم أثناء الجماع

سنطلعك اليوم على 5 أسباب لشعور المرأة بالألم أثناء الجماع لتتمكني من تجنبها والإستمتاع بوقتك في العلاقة الحميمة.

ias

كشفنا لك سابقًا عن أسباب ألم الجماع في ليلة الدخلة التي تختلف عن الأسباب التي تؤدي إلى الشعور باألم بعد الزواج وهو ما سنكشفه لك.

جفاف منطقة المهبل

يمكن لجفاف المهبل أن يكون السبب الأساسي للشعور بألم أثناء الجماع، وهو يحدث نتيجة إضطرابات في إفراز هرمون الأستروجين. يمكن حلّ هذه المشكلة عبر تناول أطعمة مشبعة بالدهون وشرب كميّات كبيرة من الماء.

أسباب الألم أثناء الجماع

حبوب منع الحمل

يمكن أن يؤثر تناول حبوب منع الحمل على المهبل، ويخفف من ليونة عضلاته ما ينعكس بصور سلبية عليه وبالتالي تشعرين بالألم أثناء الجماع. لذلك، ننصحك باللجوء إلى العلاج بالهرمونات البديلة.

مرحلة إنقطاع الطمث

عند الوصول إلى مرحلة إنقطاع الطمث تصبح منطقة المهبل أكثر حساسية، ما يمكن أن ينعكس بصورة سلبية على العلاقة الحميمة ويتسبب بالألم. وهنا من الضروري مصارحة الشريك لمراعاة هذه النقطة أثناء العلاقة الحميمة.

المعاناة الضغوطات والتوتر

من الضروري خلال العلاقة الحميمة أن تسترخي لتمنعي حدوث تشنجات في منطقة المهبل. تخلصي من كل ما يمكن أن يتسبب لك بالتوتر خلال العلاقة الحميمة وحاولي الإسترخاء والإستمتاع بهذا الوقت مع الشريك وطرد كل الأفكار السلبية.

مرحلة بعد الولادة

تحتاج المرأة بعد الولادة لفترة لا تقل عن 6 أسابيع لتصبح جاهزة للعودة إلى العلاقة الحميمة، وعودة المهبل إلى حالته الطبيعية. وفي حال أرادت ممارسة العلاقة الحميمة قبل ذلك، فمن الضروري أن تستشير الطبيب المختص.

إكتشفي أيضًا الخرافات الشائعة عن ليلة الدخلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية