5 بلدان أجنبية هي الأغلى في العالم وبلدان عربيان هم الأرخص... تعرفي عليها

أغلى بلدان العالم

مصدر الصورة موقع Freepik

تصدرت خمسة بلدان أجنبية الترتيب لناحية كونها الأغلى عالميًا، في حين أن بلدين عربيين تمكنا من احتلال مرتبة أرخص البلدان في العالم لناحية المستوى المعيشي، علمًا أنه يمكنك الاطلاع على ثروة أغنى العائلات الملكيّة في العالم.

ias

بحسب تقرير تكلفة المعيشة العالمية الذي يصدر بشكلٍ سنوي عن مركز الأبحاث الإقتصادية، فإن العديد من البلدان تقدمت في مراتب الدول الأغلى عالميًا بسبب حالة التضخم الاقتصادي الذي يواجه العالم كله.

دول بين التقدم والتراجع

تربعت سنغافورة على عرش المرتبة الأولى لناحية البلدان الأغلى عالميًا، وهي سبق وأن حلّت في هذه المرتبة 9 مرات على مدى 11 عامًا الأخيرة، ما يعني أنها البلد الأغلى عالميًا.

أرحص البلدان في العالم
مصدر الصورة موقع Freepik

أما في المركز الثاني، فقد حلّت مدينة زيوريخ السويسرية، والتي تقدمت من المركز السادس إلى المركز الثاني بسبب التضخم الاقتصادي الكبير الذي تمرّ به البلاد.

وحلّت جينيف في المركز الثالث، أما في المركز الرابع فجاءت مدينة نيويورك الأميركية، التي كانت متصدرة للقائمة العام الماضي، وفي المركز الخامس حلّت مدينة هون كونغ الصينية.

أما من الجانب المعاكس للمقياس، فقد حلّت مدينة دمشق على رأس القائمة لناحية أرخص دول العالم، تليها مدينة طهران في إيران، ومن ثم مدين طرابلس الليبية وبعدها مدينة كراتشي في باكستان.

هذه هي مجموعة البلدان بين الأغلى والأرخص عالميًا، واطلعي أيضًا على انطلاق معرض تايلاند 2023 في الرياض وهو الأول من نوعه في البلاد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية