انطلاق معرض تايلاند 2023 في الرياض: الأول من نوعه في البلاد

معرض تايلاند 2023 في الرياض

معرض تايلاند 2023 في الرياض

ستشهد المملكة العربية السعودية افتتاح معرض تايلاند الضخم 2023 في 13 ديسمبر، في حدث هو الأول من نوعه في البلاد، لأهمية جمعه بين التجارة والترفيه. كما يمكنكِ الإطلاع على موسم الرياض يستقبل أكبر معرض للسيارات.

ias

هذا المعرض ستنظمه شركة إندكس كرييتف فيلدج المحدودة (Index Creative Village Public Company Limited) بالتعاون مع غرفة التجارة ومجلس التجارة التايلاندي وشركة أحداث الكون(Cosmos Events).

أبرز المعلومات عن المعرض

سيقام هذا المعرض في مركز ذي أرينا الرياض للمعارض والفعاليات، وهو يهدف إلى إبراز حضور تايلاند من جديد في الشرق الأوسط من خلال عرض منتجات وخدمات تايلاندية متميزة ومبتكرة في العديد من الصناعات والقطاعات. ويمثل معرض تايلاند الضخم 2023 تعاوناً تاريخياً بين تايلاند من جهة والمملكة العربية السعودية من جهة أخرى، مما يعزز بدأ مرحلة جديدة من التجارة والاستثمار والتبادل الثقافي.

معرض تايلاند 2023 في الرياض
معرض تايلاند 2023 في الرياض

كما يعتبر معرض تايلاند معرضًا شاملًا للصناعات التايلاندية المحتملة، حيث سيضم تسعة قطاعاتٍ رئيسية هي قطاع الأغذية والمشروبات، وقطاع السياحة والضيافة، وقطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض (MICE)، وقطاعات الزراعة الذكية والابتكار، والعطور، والصحة والعافية، وقطع غيار السيارات، والمباني الفاخرة والديكور، ومنتجات الاستخدام اليومي. نخبركِ أيضًا المملكة العربية السعودية تفوز باستضافة معرض إكسبو 2030.

للمعرض مزايا عديدة

يعتبر معرض تايلاند الضخم 2023 أيضًا مهرجان ثقافي ستبرز فيه العروض التايلاندية يومياً لتقدم نموذجاً للتراث الثقافي الغني الذي تتمتع به.

كما أن له أهمية محورية في العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وتايلاند، ومن شأنه تعزيز التعاون المتزايد في التجارة والاستثمار والسياحة ومختلف القطاعات، ويتماشى معرض تايلاند الضخم 2023 مع رؤية المؤسسات في القطاعين العام والخاص كالهيئة العامة للتجارة الخارجية، واتحاد الغرف السعودية، وغرفة الرياض، ومجلس الأعمال السعودي التايلندي. ويهدف المعرض إلى إقامة منصة لكبار القادة من القطاعين العام والخاص في المملكة تمكنهم من الوصول إلى السوق التايلاندية النابضة بالحياة، مع بحث وتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين من جهة ، والشرق الأوسط من جهةٍ أخرى للاستفادة من فرص التجارة الدولية.

أهمية المعرض من وجهة نظر رئيس غرفة تجارة تايلاند

أعرب رئيس غرفة التجارة ومجلس التجارة التايلاندي الأستاذ سانان أنجوبولكول عن سعادته بإنطلاق المعرض على الأراضي السعودية بقوله: “بالنيابة عن غرفة التجارة ومجلس التجارة التايلاندي، نحن في غاية السعادة بانطلاق النسخة الأولى من أكبر معرض تجاري تايلاندي في المملكة العربية السعودية، وهو “معرض تايلاند الضخم” Thailand Mega Fair 2023، الذي أقيم بالتعاون مع السفارة الملكية التايلاندية في المملكة، وتضم قائمة الرعاة والداعمين مجموعة “سيام بيوات (Siam Piwat)”، وشركة “إس سي جي إنترناشيونال (SCG International)”، ومجموعة “بانكوك دوسيت للخدمات الطبية بي إل سي (BDMS)”، وهيئة السياحة التايلاندية، ومكتب تايلاند للمؤتمرات والمعارض (TCEB)، وشركة “ياك جرين (YAK Green)”.

وتابع سانان قائلاً: “سيكون هناك أكثر من 200 علامة تجارية تعرض ما يزيد على 1,000 منتجٍ من منتجات الشركات التايلاندية الرائدة، فضلاً عن رواد الأعمال، إذ يشارك 30 منها في المعرض بدعمٍ من مكتب تعزيز الشركات الذي يعمل على دعم تصدير منتجات تلك الشركات بهدف تعزيز نموها بقوةٍ واستدامة. ومن شأن هذا المعرض تعزيز العلامات التجارية المشاركة، والتعريف بالجودة العالية التي تتمتع بها المنتجات التايلاندية مع تسليط الضوء على منتجات وخدمات متميزة. كما نخبركِ أيضًا عن انطلاق معرض هوريكا السعودية في الرياض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية