5 تصرّفات ممنوعة عليك!

الممنوعات في العمل

  • إضاعة الوقت: إضاعة الوقت بكلّ اشكالها أمور لا يحبّذها أصحاب العمل من اللهو مع الزملاء والزميلات، الى الابحار على الانترنت أو قضاء وقت طويل في التّحدث على الهاتف أو تناول الطعام في غير وقته.

 

ias

التطاول على الأخرين: لا تدعي الخلافات مهما عظُمت أن تجرّك الى التطاول على أحد من الزملاء أو المسؤولين أو التفوّه بكلام مسيء. فالحلّ الأمثل يكون بالعودة الى المرجع المناسب وغالباً يتمثّل بمدير شؤون الموظّفين.

 

الثرثرة : رغم أنّ النساء عادةً يحببن معالجة مشاكل الآخرين والتحدث عن أمورهم في غيابهنّ، الاّ أن هذا الأمر سيعود عليك بالكوارث في العمل خصوصاً حين تكبر الكرة ويصبح القيل والقال سيّد الموقف. لذا اقطعي الطريق على المشاكل من البداية!

 

  • التدخل في شؤون الزملاء: شاشات الكومبيوتر، غرف الاجتماعات، الأوراق المبعثرة أو غيرها من مقتنيات الآخرين، أشياء امنعي نفسك من النّظر فيها أو استراق السّمع على مقربة منها. رغم أننا احياناً نسترق النظر أو السمع من دون قصد ولكن سيعرّضنا هذا الفعل الى مشاكل لا تحمد عقباها. كوني متيقّظة!

 

الاتكالية : حين توكلي العمل المفروض أن تنجزيه بنفسك الى الآخرين تكونين حكمت على نفسك أوّلاً بالفشل ثانياً بالطرد! ستستغربين اللهجة وستخالين أن الأمر فيه مغالاة ربّما ولكن ستدركين أنه حقيقة ما إن تفّكري فيه لدقائق!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية