5 خطوات لالتقاط صور رائعة لطعامك على "انستغرام"!

5 خطوات لالتقاط صور رائعة لطعامك على "انستغرام"!

لعل أكثر ما ساهم في شهرة موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" هو جمالية الصور التي ينشرها التي تشدّ المشاهد والمتابع لها، مع إرفاقها بأجمل التعابير والجمل التي تعبّر فعلاً عن الحدث.

ias

وبات أغلبية الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي من أصحاب موهبة التصوير، خصوصاً للمناظر الطبيعية وحتى الطعام الذي له حصته الخاصة على "انستغرام"، نظراً لكون تناول المأكولات نشاط مشترك يجمع أغلبية الناس.

وهذا ما دفع بأغلبية الناشطين الى الاعتياد على التقاط الصور الجميلة والمختلفة لكل ما يأكلوه من وجبات، سواء الفطور أو العشاء وحتى الحلوى والفواكه.

اختبري نفسك:أي أميرة أنت من العائلة المالكة البريطانية؟

من هنا، تعرّفي مع ياسمينة على 5 خطوات لالتقاط صور رائعة لطعامك على "انستغرام"!

القصة

من الضروري التركيز على إيجاد القصة المؤثرة من الصورة التي تريدين التقاطها بحيث يشعر المشاهد بأنه يرتبط بها بشكل أو بآخر وبأنه تأثر بها، سواء لناحية الحنين الى الماضي كصور الطعام التقليدي أو الشوق الى السفر، كصور لطعام فرنسي يسوّق للسياحة الى فرنسا وحتى الحب، كمأدبة رومانسية تجمع الشريكين.

من هنا، عليك يا عزيزتي التركيز دائماً قبل التقاط أي صورة أو نشرها على النقطة والفكرة التي ترغبين إيصالها الى الآخرين، فالموضوع يتعدّى مجرد صورة بل هي رسالة تريدين إيصالها الى كل من يشاهد عملك، من دون الاضطرار الى اللجوء الى الكلمات والعبارات الطويلة.

البطل

كما في كل قصة هناك بطل لها، يجب أن يكون في قصتك، وفي هذه الحال صورتك، بطل معين.

وعندما نقول بطل ليس بالضرورة أن يكون شخصاً معيناً ، بل يمكن أن يكون الاناء الذي تضعين فيه الطعام والذي يكون تراثياً يحمل أثر التقاليد والعادات التي تربيت عليها أو ربما الكأس التي تشربين منها، والتي تحمل الكثير من الرقي والرفاهية وهو أسلوب حياة تحلم به كل امرأة.

المكونات

بعد اختيارك للقصة والبطل، عليك يا عزيزتي تحديد مكونات الصورة، أي بمعنى آخر ترتيب وضع المواد في الصورة، ككيفية تنظيم وضع الطعام واختيار الاضافات الى الصورة، كالزهور والورود.

علماً أن طريقة وضعك للمكونات تساهم في إعطاء الطابع الدرامي أو الكوميدي للصورة، بمعنى آخر تجديد المزاج العام للقصة إذ سيركّز نظر المشاهد عليها. (اكتشفي مع ياسمينة أين المتزلج في هذه الصورة؟)

الحركة

يلعب عامل الحركة في الصورة دوراً أساسياً ومهماً في التسويق للقصة، وبالتالي تحقيق تأثير أكبر على المشاهد، كمثلاً مشهد سكب كوب من الشاي.

وغالباً ما يؤدي هذا العامل الى أن يستوقف المشاهد عند هذه الصورة للتمعّن فيها بشكل أدق فضلاً عن إيصال الرسالة اليه بشكل أسرع وأقوى.

الابتعاد عن الكمال والمبالغة

حاولي يا عزيزتي الابتعاد قدر الامكان عن كمالية الصورة، فالمبالغة بوضع المكونات سيؤدي الى إدخال الصورة واللقطة في دائرة الملل ما يؤدي الى نفور المشاهد منها.

وبالتالي ركّزي قدر الامكان على المحافظة على عامل البساطة والعفوية التي من شأنها أن تحقّق تأثيراً كبيراً في نفس المشاهد.

اقرئي المزيد:للمرأة العزباء: في هذه الحالات تتفوقين على المتزوجة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية