5 دول لا ترتدي فيها العروس الفستان الأبيض

Clothing, Apparel, Person

دول لا ترتدي فيها العروس الفستان الابيض

نخبرك اليوم عن دول لا ترتدي فيها العروس الفستان الابيض، إذ يُعتَبر هذا اللون وفقًا لتقاليدها رمزًا للحظّ السيء أو للموت، بحيث تتفادى أيضًا المدعوّات إلى الزفاف التألّق به. حتّى العروس في دول أخرى يعتبر فيها الأبيض الأجمل لها، تختار خيارًا أخرى، كما مع النجمات اللواتي تألقن بفساتين زفاف ملوّنة.

ias

إذًا، العروس ممنوعة تمامًا من اعتماد إطلالة باللون الأبيض في البلدان التي سنذكرها في هذا الموضوع، ولها خيارات أخرى تطبع إطلالتها المثاليّة، لعدّة اسباب.

الصين

تشير المعتقدات الصينيّة إلى أنّ اللون الابيض يجلب الموت والحزن، ولذا، يتمّ ارتداؤه إلى جانب الأسود إلى المآتم. لهذا السبب، ترتدي العروس في هذه الدولة الفستان الأحمر، لأنّ هذا اللون يرمز إلى الحظّ الجيّد، السعادة والرخاء.

الهند

تتفادى العروس في الهند ارتداء فستان الزفاف الأبيض، وتختار بدلًا منه الساري التي تعكس التقاليد الهندية، والتي تكون غالبًا باللون الأحمر لما يعكسه من سعادة وحظّ جيّد لعروس والعريس.

باكستان

ترتدي العروس الباكستانية في زفافها فستانًا أحمر، والذي تتداخل فيه أحيانًا ألوانًا مختلفة، مثل العاجيّ والذهبيّ، فالأبيض هو خيار غير محبّذ لها، لأنّه بالنسبة للحضارة الباكستانية، رمز للحظّ السيء.

فييتنام

الفستان الأحمر هو الذي تختاره أيضًا العروس الفييتنامية، إلى جانب ألوان أخرى قد تتألّق بها فئة نادرة من العرائس هناك، مثل الأصفر والزهريّ.

بعض الدول الإفريقيّة

في بعض الدول الإفريقية، ترتدي العروس في يوم زفافها فستانًا بلون مشرق، مثل الأصفر والبرتقاليّ، في حين أنّ ذاك الأبيض بمختلف تدرّجاته لا يكون أبدًا على قائمة خياراتها.

إذًا، الفستان الأبيض لا يرمز للأمور نفسها في كل الدول، كما أخبرناكِ سابقصأ في موضع تحدّثنا فيه عن معلومات قد لا تعرفينها عن الطرحة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية