5 طرق لتجعلي من الصحة النفسية أولويتك في عام 2020

5 طرق لتجعلي من الصحة النفسية أولويتك في عام 2020

5 طرق لتجعلي من الصحة النفسية أولويتك في عام 2020

ليس غريباً أن تتربع الصحة النفسية على العناوين العريضة لعام 2020 لا سيّما في ظلّ تزايد الضغوطات والتحديات التي نواجهها في حياتنا اليومية. من هنا، وبعد الكشف عن مجموعة القرارات الجمالية الجريئة التي عليك اتخاذها هذا العام، حان الوقت للتعرف على مجموعة القرارات التي يجب اتخاذها في عام 2020 للحفاظ على صحتك النفسية وتحسينها. فما رأيك في إلقاء نظرة عليها؟

ias

تحديد الأشياء التي تسبب الضغوط النفسية

لا يُمكنك مواجهة الضغوطات النفسية من دون تحديد أسبابها. لذلك، ننصحك بترقيم الأشياء التي تسبب لك تلك الضغوط على مقياس من 1 إلى10 بحسب الأهمية لتبدئي بمعالجاتها الواحدة تلو الأخرى. لن تساعدك هذه الطريقة على تحديد مخاوفك فحسب إنّما ستمكّنك أيضاً من فهم المكان الذي يجب أن تصبي تركيزك عليه.

تجنب الأفكار السلبية والابتعاد عنها

إذا كنت تعانين من الأفكار السلبية التي تخلق داخلك الشعور بالقلق أوالتوتر، فننصحك بالتفكير في تفسيرات أو قصص بديلة. حاولي قدر المستطاع تحدّي الأفكار السلبية أو تجنّبها لتخففي عنك من الضغوط النفسية التي تواجهينها.

ممارسة التمارين الرياضية

لا تقتصر أهمية التمارين الرياضية على اللياقة البدنية فحسب إنّما تشمل أيضاً الحفاظ على الصحة النفسية وتحسينها. أثبتت الدراسات أن التمارين الرياضية تساعد على تحسين المزاج والقدرة على التحكم بمشاعر مثل القلق والتوتر. لا تتردّدي في ممارسة التمارين الرياضية التي تُساعدك على التخلص من سموم الجسم والعقل لنمط حياة صحي في عام 2020.

ممارسة تمارين الاسترخاء الذهني

يقدم لك الاسترخاء الذهني وسيلة مثالية لعلاج التوتر والقلق النفسي والعصبي. عبارة عن مجموعةٍ من التمارين التي يُمكن أن تستغرق حوالي الـ20 دقيقة، يُساعدك الاسترخاء الذهني على التخلّص من التشنج الذي تشعرين به. كل ما عليك فعله هو الجلوس في وضعية مريحة، في مكانٍ هادئ بشكلٍ تام وسط إضاءة خافتة، والتنفس بعمق.

الحصول على الدعم من المعالج النفسي

وأخيراً، لا تتردّدي في الحصول على الدعم من قبل المعالج النفسي. نصيحة: ابحثي عن المعالج النفسي الذي يقدم لك المعلومات والأدوات التي تجعل من الصحة النفسية أولوية في حياتك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية