5 قوانين للتعايش في مكتب مشترك

قوانين المكاتب المشتركة

– لا تثيري الضّجيج: استعيضي بالسّماعات للاستماع الى الموسيقى بدلاً من تشغيل مكبر الصّوت، وفي ما يخصّ المكالمات الهاتفية، توجّهي إلى غرف الاجتماعات لإجرائها وتلقّيها. وإذا أردت التحدّث إلى زميلة لا تندهيها عالياً بل خاطبيها بواسطة الهواتف الداخلية المخصصة لهذه الغايات.

ias

  • حافظي على النّظافة: توخّي المحافظة على النّظافة والترتيب، فتخلّصي من الأوراق والملفّات والأكواب  التي ما عدت بحاجة إليها على مكتبك، ولا تأكلي على مكتبك أو على مكتب أحد الزملاء.

  • لا تعقدي الاجتماعات على مكتبك: إذا قصد أحد الزملاء طاولتك وتحدّث اليك لأكثر من دقيقة، اقترحي التوجّه إلى غرفة الاجتماعات لاستكمال المحادثة كي لا تثيران انزعاج الزملاء المحاوطين بك.

لا تشغلي غرفة الاجتماعات عبثاً: تعتبر غرف الاجتماعات المتنفّس الوحيد في المكاتب المشتركة والمساحات المفتوحة. لذا، إذا تأجّلت مواعيدك أو ألغيت، احرصي على إلغاء حجز الغرفة، كي يستطيع زملاؤك الاستفادة منها.

  • احترمي الخصوصيات: حاولي ألاّ تمرّي ضمن نطاق عمل الزملاء وخلف طاولاتهم، بل استعملي الممرات المشتركة قدر المستطاع، وإذا اضطررت الى ذلك لا تنظري إلى شاشاتهم أو تحدّقي بهم.

 

هل تفضّلين العمل في مكتب مشترك أو في مكتب خاص بك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية