5 مضار للتدخين على جمالك

في كل المجتمعات، على رغم المضار الخطرة التي تغلّفها من كل صوب، فلا يمكن للتدخين أن تكون له إيجابيّة واحدة، في حين سلبيّاته لا تعد ولا تحصى ،أبرزها التأثير الخطر على الصّحة عموماً والرئتين خصوصاً، وياسمينة  أحبّت اليوم معاودة تحذيرك من الناحية الجماليّة،  وللتدخين أيضاً أثاره السيّئة، فما هي مظاهره الأخطر على صحّة بشرتك؟

ias

1- الهالات السوداء تحت العينين: ما يفعله السهر وعدم النوم لا يشكّل جزءاً يسيراً مما يفعله التدخين في المنطقة المحيطة بعينيك، فالإسوداد يحيط بهما، ويعجز الكونسيلر ومختلف مستحضرات ماكياج البشرة عن إخفائها كما يجب، لأنّها تصبح مشكلة جلديّة ناتجة عن عجز داخلي في جعل خلايا البشرة تتجدّد بالصورة المناسبة حتّى تنعكس إشراقاً وحيويّة.

بالفيديو: طريقة وضع مكياج لإخفاء الهالات السّوداء

2- الأسنان الصفراء: النتيجة الأكثر إنتشاراً، وإن كانت نوعاً ما مقبولة عند الرجال، فهي مرفوضة رفضاً قاطعاً عند النساء، لأنّ الأسنان الصفراء هي أكثر التشوّهات الجمالية المزعجة، التي تؤثّر سلباً على جمالك وحالك النفسيّة، مهما أتقنت العناصر الجماليّة الأخرى كالعناية بالبشرة والماكياج وتسريحة الشعر.

3- التجاعيد: التدخين سبب حتمي لظهور التجاعيد مبكراً على بشرتك، فأنت تدخلين مادة النيكوتين إلى جسمك بصورة يوميّة دائمة، ما سيكون عاملاً رئيسياً في جعل هذه الشوائب تظهر، فالتدخين غالباً ما يظهر صاحبته أكبر من عمرها الحقيقي بسنوات عديدة.

دراسة: التدخين لا يحسن المزاج

4- الجفاف: إنسي أمر البشرة الصحيّة المرطبّة إذا كنت من المدخنات، فلا يمكن أن تتوقّعي من جسمك إفراز الإنزيمات التي تعمل على ترطيب البشرة، بل سيكون الجفاف دائماً مرافقاً لها، ما سيضطرّك إلى الإكثار من خلطات الترطيب والكريمات التي تحل لك هذه المشكلة.

5- تقصّف الشعر: بطبيعة الحال، ومع أسباب مؤذية للبشرة، لن يكون شعرك صحياً على الإطلاق، فعند التدخين سيفقد حيويّته، وستظهر فيه آثار التقصّف في شكل ظاهر للعيان، ما يلزمك العناية المضاعفة به.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية