5 من أسوأ أخطاء المكياج التي عليك تجنبها!

سنطلعك اليوم على أسوأ أخطاء المكياج التي يمكن أن ترتكبيها في إطلالتك وتؤثر فيها وبالتالي عليك تجنبها لتتمكني من التمتع بإطلالة ملفتة لا تقاوم.

ias

هناك العديد من أخطاء التجميل التي تقترفينها بحق بشرتك قبل النوم. والتي سبق وعرّفناك عليها سابقًا ويسهل علاجها سريعًا، لكن عند تطبيق المكياج من الضروري أن تتجنبي هذه المجموعة من الأخطاء.

ترطيب البشرة

تحرصين دائمًا على ترطيب البشرة قبل تطبيق المكياج لكن في حال كانت بشرتك رطبة جدًا يمكن لكريم الأساس أن ينزلق على الوجه ولا يثبت، ما يؤدي إلى تسليط الضوء على التجاعيد والخطوط الموجودة في الوجه. لذلك، ننصحك بالإعتماد على كريم أساس خفيف جدًا.

أبرز أخطاء مكياج

طريقة تطبيق الكونسيلير

هو أكثر الأخطاء الشائعة في عالم المكياج، وهي التي يمكن أن تتسبب بظهور الهالات السوداء. من هنا، عليك الحرص على إختيار لون الكونسيلير الذي يتناسب مع لون بشرتك ويمكنك تجربته عبر تطبيقه على يدك ومقارنته. ننصحك بالكونسيلر البرتقالي الذي يناسب معظم ألوان البشرة، ويساعد على إخفاء الهالات السوداء بفعالية.

تطبيق كريم الأساس

عند تطبيق كريم الأساس، من الضروري أن تحرصي على أن يكون لون الوجه بنفس لون العنق. من هنا أهمية أن تختاري كريم الأساس الذي يساعد على تعديل لون البشرة بالطريقة المناسبة. لذلك، ننصحك بأن تختاري كريم الأساس المناسب للون بشرتك وننصحك بتجربته تحت الضوء الطبيعي.

تطبيق البودرة

إنتبهي إلى خطأ عدم ذوبان البودرة عند تطبيقها وإمتزاجها مع البشرة مما سيجعل مكياجك مبقعًا. لذلك، ننصحك بإختيار البودرة الخفيفة الخالية من الزيوت وإستخدامها عند الحاجة مع الحرص على مزجها جيّدًا على البشرة.

تطبيق الماسكرا

صحيح أنك عندما تختارين الماسكرا، تحرصين على أن تساعدك للتمتع برموش طويلة وكثيفة لكن بالطبع في حال قمت بتطبيقها بطريقة صحيحة. من هنا أهمية أن تحرصي على ألا تجعلي طبقة الماسكرا كثيفة جدًا وبالتالي تجعل إطلالتك غير متناسقة.

إكتشفي أيضًا، بعض أخطاء المكياج التي إرتكبتها النجمات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية