5 نشاطات سياحية لا تفوتيها خلال زيارتك موسم الرياض

5 نشاطات سياحية لا تفوتيها خلال زيارتك موسم الرياض

إذا كنت تخططين لزيارة العاصمة السعودية خلال موسم الرياض؛ الموسم الذي كان قد أعلن عنه تركي آل الشيخ، فننصحك باستغلال هذه الفرصة للتعرّف أكثر على هذه المدينة وعلى ما تقدّمه من نشاطات ووجهات سياحية تستحق التوقّف عندها.

ias

التسوق في الرياض

تجربة التسوق في الرياض
تجربة التسوق في الرياض

تضمّ الرياض عشرات مراكز التسوّق، ولعلّ أبرزها هو معرض الرياض؛ مركز التسوّق المؤلف من 3 طوابق كبيرة والذي يستضيف مجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية. يحتوي هذا المركز التجاري أيضاً على صالة طعام مع مجموعة مختارة من المطاعم عالية الجودة بالإضافة إلى مسجد وبحيرة اصطناعية.

إستكشاف تاريخ المملكة العربية السعودية

قلعة المصمك
قلعة المصمك

تملكين شغف الغوص في التاريخ الثقافي والإنساني للقرى والمدن؟ لا تفوّتي إذاً الفرصة لزيارة قلعة المصمك؛ القلعة التي شهدت على معركة فتح الرياض والتي تحوّلت من مستودعٍ لحفظ الأسلحة إلى معلمٍ تراثي يروي مراحل تأسيس المملكة العربية السعودية.

زيارة أكبر حديقة في المملكة

منتزه الملك عبدالله بالملز
منتزه الملك عبدالله بالملز

يمتد على مساحة تزيد على 318 الف متر مربّع، يستضيف منتزه الملك عبدالله الملز مجموعة من المطاعم والمقاهي بالإضافة إلى العديد من ملاعب الأطفال والمناطق المخصصة للرياضة ومسار للمشاة بطول 12 متر، ما يجعله من أماكن الترفيه المثالية للعطلات العائلية في الرياض. في حال زرته، لا تفوتي فرصة التقاط أجمل صور السلفي مع خلفية نافورة المياه المميزة.

الإستمتاع بالمجسمات المصغرة لمعالم العالم الأكثر شهرة

حديقة الوطن
حديقة الوطن

هل تعلمين أنّك تستطيعين مشاهدة أهم معالم العالم وأنت في الرياض؟! في حديقة الوطن التي تُعتبر من أجمل حدائق الرياض، ستجدين مجسّمات مصغّرة لمعالم مثل برج إيفل، وتاج محل، والمسجد الأزرق في إسطنبول، وبرج بيزا المائل، وغيرها الكثير.

تناول وجبة العشاء في كرة زجاجية معلّقة فوق المدينة

مركز الفيصلية
مركز الفيصلية

وأخيراً، لا تغادري مدينة الرياض قبل تناول وجبة العشاء في الكرة الزجاجية التي تقع أعلى مركز الفيصلية، والتي تتميز بتقديمها الوجبات الأوروبية المعدّة على يد الشيف أروموغام راجش.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية