5 نصائح صحية تقي البنات من الزكام

في فصل الشتاء، نتعرّض كثيراً للزكام الذي يصيبنا نتيجة عدم الوقاية من البرد وعدوى انتقال الفيروسات. عملياً، نشعر بألم في الجسم، السيلان الأنفي، حسّ التخريش في الحلق، بالإضافة إلى العطاس، وفي حال تفاقم الأمر تشعرنّ بالحرارة المرتفعة وألم في الرأس مع انقطاع الرغبة في تناول الطعام. (حيلة جديدة للقضاء على الصداع النصفي )

ias

ولتجنّب هذه العوارض في الأساس، إتّبعن هذه النصائح الصحية:

1- تعدّ عملية غسل اليدين خطوة هامّة جداً في فترة الشتاء، بهدف إزالة الباكتيريا والفيروسات التي تنتقل بين الناس. إلجأن إلى الكحول المطهّرة لتنظيف اليدين.

2- من المهم الإكثار من تناول الفيتامين سي من خلال شرب عصير الليمون الطازج، وتناول الفواكه والخضار. لنهتمّ لنظامنا الغذائي في فصل الشتاء لأنّه كفيل لتحصين مناعتنا بهدف محاربة الفيروسات المسببة للزكام. (صور فواكه تزوّد جسم المراهقات بالطاقة )

3- تعتبر عملية تهوية المنزل، وتحديداً غرف النوم، والمكتب والسماح لأشعة الشمس من الدخول خطوة أساسيّة لتطهير الأماكن التي نعيش فيها. إذ إنّ الفيروسات في الشتاء تتغلغل في الأنسجة الصوفية وتتنامى في الأماكن الدافئة.

4- ممارسة الرياضة في الشتاء مهمّة جداً إذ إنها تساهم بتجديد الدورة الدموية وبالتالي تنقية جسمنا من الأمراض والفيروسات من خلال التعرّق. (3 تمارين رياضية سهلة للبنات)

5- وأخيراً، تجنّبن التعرّض للبرد، لتكن أطرافكنّ دافئة واعملن على لبس الأنسجة القطنية المطاطية التي تلتصق بالجسم وتؤمن له الدفء الضروري.

إقرأي أيضاً: إخسري الوزن مع هذا المشروب اللذيذ!

https://www.youtube.com/watch?v=http://www.youtube.com/watch?v=s_1zFXQnM7k&feature=channel_video_title

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية