كيف تحمين بياناتك في الفنادق والمطارات والأماكن العامة الأخرى عند السفر؟

5 نصائح لحماية بياناتك الخاصة عند السفر

5 نصائح لحماية بياناتك الخاصة عند السفر

رغم أنّه قد يكون من المناسب الاعتماد على خدمة الواي فاي المجانية في بعض الفنادق والمطارات والأماكن العامة إلّا أنّها غير آمنة، فهي الوسيلة التي يستخدمها المقرصنون لاختراق بياناتك الشخصية. وبما أنّ إمكانية قرصنة البيانات الشخصية لم تعد حكراً فقط على مهندسي البرمجيات، حيث هناك الكثير من التطبيقات والبرامج المتاحة لذلك، لا بدّ من أن تأخذي بعض التدابير لحماية معلوماتك الخاصة سواء كنت تستخدمين الإنترنت في رحلة عمل أو في إجازتك للتواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة.

ias
  • اجلسي في مكان ما بحيث يكون ظهرك مواجههاً للحائط ولا تتركيه من دون أن تأخذي معك جهاز الكمبيوتر حتى ولو للحظة. قد تعودين وتجدين الجهاز مكانه، ولكن هناك احتمال أن يقوم أحد المقرصنين بتثبيت مسجل لوحة المفاتيح التي تتيح له إمكانية حفظ المفاتيح المستخدمة.
  • احرصي على اختيار شبكة الواي فاي المناسبة للإتصال بها، وتجنبي الإتصال بالشبكة الأولى التي يختارها الكمبيوتر تلقائياً. وتفادي إجراء المعاملات المصرفية الحساسة باستخدام شبكة الإنترنت المجانية.
  • إذا كنت لا تستخدمين بطاقة الشبكة اللاسلكية، فننصحك بإيقاف تشغيلها على جهازك لئلّا يتّصل بشبكة الواي فاي المعروفة و"الموثوقة" التي قد تكون في الكثير من الأحيان عرضة للقرصنة.
  • حاولي تجنب زيارة المواقع الإلكترونية التي يُمكن أن تسهّل على المقرصنين تحديد بياناتك؛ مواقع مثل تلك المتعلقة بالبنوك، ووسائل السوشيال ميديا، وتلك التي تحتوي على معلومات بطاقة الإئتنمان الخاصة بك.
  • استخدمي الـVPN أو الشبكة الخاصة الإفتراضية التي تعتمد على بناء "نفق" خاص بين الجهازين لتمرّ المعلومات بطريقة مشفّرةٍ وآمنة. فلا يبقى هناك داعي للقلق بشأن تعرّضها للإختراق.

والآن، ما رأيك في التعرّف على قواعد وأصول التصرّف في المطار؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية