5 أسباب لتزوري مصر مرة على الأقل في حياتك

5 أسباب لتزوري مصر مرة على الاقل في حياتك

5 أسباب لتزوري مصر مرة على الاقل في حياتك

اذهبي مع ياسمينة في رحلة لتكتشفي 5 أسباب لتزوري مصر مرة على الاقل في حياتك والتعرف على جمال هذا البلد العربي القديم وسحره الذي لا يفوت.

ias

إذ ممنوع عليك عدم زيارة ما يعرف بأم الدنيا التي شغلت العالم سواء في التاريخ أو الجغرافيا وقدمت أجمل ما لديها للبشرية وبالتالي باتت وجهة سياحية لا تفوت مع احترام شروط السفر الى مصر للسياحة

الأهرام

لا بد لك يا عزيزتي أن تذهبي وتزوري إحدى عجائب الدنيا السبع ألا وهي الاهرامات في الجيزة التي تعتبر من أعظم إنجازات الانسان.

5 أسباب لتزوري مصر مرة على الأقل في حياتك

ولا يزال سر بنائها غامضاً حتى اليوم، بحيث لم يتمكن أحد من العلماء من فك هذا اللغز الشهير والغامض، خصوصاً أنه تم تشييدها منذ آلاف السنوات ولا تزال صامدة ضد عوامل الطبيعة.

وبالتالي عليك زيارتها والتقاط صورة تذكارية من المكان التاريخي الذي شهد على أعظم قصص التاريخ، خصوصاً أنها شكلت مكاناً خصباً للاثارات التاريخية والفرعونية.

خان الخليلي

من أشهر وأقدام الأسواق التاريخية في مصر والقاهرة، وهو يتمتع بجذب سياحي كبير بالنسبة لزوار القاهرة خصوصاً أنه يتميز بوجود بازارات ومحلات ومطاعم شعبية، كما يتميز بكثرة أعداد السياح واعتياد سكانه عليهم.

علماً أنه كان مصدر إلهام للعديد من الكتاب والأدباء المصريين أبرزهم الكاتب نجيب محفوظ الذي ألف إحدى رواياته التي تدور أحداثها بالحي وتحمل اسمه “خان الخليلي” والتي تم تحويلها إلى فيلم سينمائي من بطولة الممثل عماد حمدي.

وبالتالي لا تفوتي يا عزيزتي زيارة هذا المكان التاريخي الذي لا يفوت على الاطلاق واختبار التجربة المصرية بشكل فعلي.

خان الخليلي

الأقصر

ممنوع عليك تفويت زيارة الأقصر ومشاهدة عظمة هذه المدينة التاريخية.

تلقب بمدينة المائة باب أو مدينة الشمس، عُرفت سابقاً باسم طيبة، هي عاصمة مصر في العصر الفرعوني وتقع على ضفاف نهر النيل والذي يقسمها إلى شطرين البر الشرقي والبر الغربي.

يقال أنّ الأقصر تضمّ ما يقارب ثلث آثار العالم، كما أنها تضم العديد من المعالم الأثرية الفرعونية القديمة مقسمة على البرّين الشرقي والغربي للمدينة، يضم البر الشرقي معبد الأقصر، معبد الكرنك، وطريق الكباش الرابط بين المعبدين، ومتحف الأقصر، أما البر الغربي فيضم وادي الملوك، معبد الدير البحري، وادي الملكات، دير المدينة، ومعبد الرامسيوم، وتمثالا ممنون.

من هنا عليك وضعها على قائمة الزيارات التي ستذهلك.

دهب

اذا رغبت بتجربة بحر واستجمام فإن مدينة دهب هي وجهتك السياحية المثالية فهي تتبع محافظة جنوب سيناء وتقع على خليج العقبة.

دهب

سُمّيت بهذا الاسم تيمناً بلون رمالها الذهبي. وتنقسم المدينة إلى قسمين، الأول يقع جنوباً ويسمى قرية العسلة وتشتهر بالحياة البدوية البسيطة، والقسم الثاني يقع شمالاً ويعد روح ونبض المدينة بسبب اشتماله على الأسواق التجارية والأماكن الترفيهية.

وتشتهر المدينة بشواطئها البكر الصافية ومواقع الغطس الطبيعية الغنية بالشعاب المرجانية. ولا تنسي الاستفادة من هذه النصائح للإستماع بالعطلة الصيفية بأقل كلفة

المطبخ المصري

يشتهر المطبخ المصري بغناه وبأنه من أطيب المطابخ العالمية والعربية ولعل أشهر أكلة مصرية عليك تذوقها هي الكشري الشهير.

كما هناك الملوخية المصرية بالأرانب، او الحمام المحشي، او الكباب والكفتة او البامية المصرية.

ومن هنا، إكتشفي وجهات عربية لا بدّ من زيارتها هذا الصيف لعطلة ممتعة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية